السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جبهة تصحيح مسار “الوفد” ترفع دعوى قضائية ضد رئيس الحزب لعدم قدرته على الإدارة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 05:21 م

أكدت جبهة تصحيح مسار حزب الوفد، أنها ترفض تصريحات بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، والتى أدلى بها خلال اجتماع المرأة أمس الأحد، مؤكدًا أن هذه العبارات تقع تحت طائلة قانون العقوبات وما كان لها أن تصدر ممن يجلس على كرسى أعرق حزب سياسي ليبرالي ورئيس اللجنة التشريعية لمجلس النواب في مواجهة قيادات لها تاريخها المهني والسياسي، ولذلك قررت الجبهة التقدم بدعوة سب وقذف ضده لسبه هذه القيادات لمجرد الخلاف السياسي معه في إدارة الحزب.

وقال المهندس ياسر قورة، المتحدث باسم الجبهة فى بيان اليوم، إن الجبهة قررت الإستمرار في متابعة جميع الإجراءات القانونية والقضائية فيما يتعلق ببطلان الانتخابات الأخيرة، وكذا التقدم بشكوي للجنة شئون الأحزاب للنظر في كافة التجاوزات ومخالفات اللائحة فيما يتعلق بتغيير هوية الهيئة الوفدية لصالح اشخاص بتعيين اللجان دون اللجوء للأصل وهو الانتخاب.

وتابع قورة: “ستقوم الجبهة برفع دعوى أمام القضاء للحجر السياسي علي رئيس الحزب لعدم قدرته علي أدارته وفقدانه لأبجديات العمل السياسي مما أضعف الحزب سياسيا لما يتخذه من قرارات متسرعة غير مدروسة لا تصب لصالح الوفد والوفديين”.

وأكدت الجبهة، على تماسكها في كل ما تتخذه من إجراءات بالقانون وما تتيحه لها اللائحة من أدوات، وفي هذا الصدد ستواصل اللجنة ما تقوم به من تجميع التوكيلات الموثقة من أعضاء الهيئة الوفدية من مختلف المحافظات لسحب الثقة من رئيس الحزب.

كما أعلن قورة، عن التنسيق لإقامة أول مؤتمر للجبهة مع الوفديين بمدينة بورسعيد، لشرح وجهة نظر ورؤية الجبهة للحزب في المرحلة القادمة.

وقررت الجبهة تعيين كل من النائب محمد جاد منسق عام مساعد للجبهة، والسيد العزازى منسق محافظة الشرقية ومحمود مرعى منسق محافظة البحيرة و شريف أبوحسين منسق محافظة الجيزة وسماح السودانى منسق محافظة الغربية.

تابع مواقعنا