الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حتى لا تتعرض للمخالفة.. تعرف على أغرب عادات الدول في العالم قبل السفر

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 09:24 م

للسفر سبع فوائد، ولكن له أيضا العديد من المحظورات، فعندما تسافر إلى بلد غريب، عليك أن تنتبه للعادات والتقاليد، قبل أن تجد نفسك مضطرا لدفع غرامة، أو مقبوضا عليك من قبل الشرطة.

فيما يلي نذكر أغرب المحظورات التي تضعها الدول، ولا يعلمها العديد من السائحين:

إذا سافرت إلى سنغافورة، فلا تمضغ العلكة في العلن، لأن هذا يعاقب عليه قانون الدولة.

لا تستمع إلى الموسيقى بصوت عال، فالأشخاص الذين يزعجون من حولهم بالموسيقى أو غيرها من أشكال الضوضاء يمكن أن يواجهوا غرامة تصل إلى 726 دولاراً أميركياً.

لا تستمع إلى الموسيقى بصوت عال
لا تستمع إلى الموسيقى بصوت عال

وأحذر أن تستمع إلى الأغاني الهابطة في سنغافورة، فعقوبة هذا الفعل تصل إلى السجن ثلاثة أشهر.

هل أنت ممن يستعملون الهاتف الجوال في كل وقت ومكان؟ إن كان الرد بالإيجاب، فخذ حذرك في ليتوانيا، لأن من يعبر الطريق وهو يستخدم الهاتف الجوال، يمكن أن يُغرم مبلغاً يصل إلى 12 يورو.

الملابس المستوحاة من ملابس العسكر والجيش بكل ألوانها وأشكالها محظورة بموجب قانون عسكري في ترينيداد وتوباجو، وينوه مكتب الخارجية الألمانية إلى أن أي شخص يحضرها إلى البلاد أو يشتريها أو يرتديها يجب أن يدفع غرامة.

لا تفكر أن تأخذ معك مشروباً غازياً أو صابوناً إلى نيجيريا، لأنهما من بين الأشياء الكثيرة المدرجة على قائمة الممنوعات بمكتب الجمارك.

إذا كنت في ألمانيا في رحلة بالسيارة، تأكد من أن خزانك به ما يكفي من الوقود قبل الوصول إلى الطريق السريع، لأن ركن السيارة أو توقيفها على الطريق السريع يمكن أن يعني غرامة باهظة الثمن، فالسلطات الألمانية لا تعترف بنفاد الوقود كعطل بالسيارة.

إقرأ أيضا :

“سى إن إن” تعرض فيلما عن درب البحر الأحمر للترويج “لسياحة السفر” فى مصر

تابع مواقعنا