السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم التعاقد مع شركة خاصة.. غضب بين موظفي بنك القاهرة بسبب سوء الخدمة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 06:20 م

يمر بنك القاهرة بعملية تطوير كبيرة على جميع المستويات الإدارية والفنية، بدأها بتغيير اللوجو الذي كان علامة مميزة طوال السنوات الماضية، فبعد أن كان يرمز لشعار إسلامي ذو قيمة تحول إلى رمز غير مفهوم ومثير للجدل بين قطاع كبير من الجمهور.

وعلم “القاهرة 24” من مصادر مطلعة بالبنك، أن هناك غضب كبير بين العاملين بالبنك لا سيما الفروع خارج نطاق القاهرة الكبرى من عملية الهيكلة الإدارية التي يقوم بها البنك والتي على أساسها يتم تقييم مستوي الموظفين، كما أن البنك تعاقد مع شركة خاصة لتلبية احتياجات الموظفين الاجتماعية من تأمين صحي ورحلات للعاملين وأسرهم، وبالرغم من ذلك يشتكي عدد كبير من الموظفين من سوء النظام التأميني وعدم توافر تخصصات طبية جيدة ووضع نظام مجحف لصرف العلاج.

وبحسب المصدر فإن نظام ربط المخاطر بحجم المحفظة أدى إلى الإضرار بعدد من أصحاب المحافظ الكبيرة مما أثر على أرباحهم المحققة بشكل متعمد، حيث يقوم البنك بتنظيم دورات تدريبية لأصحاب المحافظ الكبيرة بحجة تطوير مهاراتهم مما يتطلب إبعادهم لفترات كبيرة عن متابعة تحصيل أقساط عملائهم وبالتالي ترتفع نسبة المخاطر على المحفظة مما يؤدي ذلك إلى عدم صرف الحوافز التي تصل إلى نحو 25 ألف جنيه في الشهر بخلاف الراتب الأساسي.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن محفظة القروض متناهية الصغر بلغت 4.5 مليار جنيه في مارس الماضي بنسبة نمو100% مقارنة بالعام السابق.

وكشف فايد عن استحواذ مدن الصعيد على نحو 60% من إجمالي المحفظة، كما تستحوذ المرأة المعيلة على نسبة 40% من إجمالي تلك القروض.

ويولي البنك بحسب “فايد” اهتمامًا كبيرًا بالتوسع في سوق التمويل متناهي الصغر انطلاقًا من الريادة التي حققها في هذا المجال، والتي تمتد لأكثر من 16 عامًا ساهمت في توفير نحو 700 ألف فرصة عمل ومشروع إنتاج مستدام بحجم تمويلات متراكمة تتجاوز ١٧ مليار جنيه.

ويعتزم البنك تفعيل المحفظة الذكية لعملاء المشروعات متناهية الصغر بهدف تسديد أقساط القرض وكذلك صرف القرض من خلال الهاتف وذلك بعد الانتهاء من الموافقات اللازمة من المركزي، بحسب فايد.

تابع مواقعنا