الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3.5 مليار مستخدم للسوشيال ميديا حول العالم (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 06:55 م

أصبحت السوشيال ميديا جزء أصيلاً من حياتنا اليومية، ووفقا لأخر تقديرات فإن أكثر من 3.5 مليار شخص يستخدمون السوشيال ميديا حوال العالم، وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن عدد المستخدمين للسوشيال ميديا زاد بأكثر من ربع مليار مستخدم على مدار العام الماضي.

وأضاف تقرير الغد أن 46% من سكان العالم يسخدمون السوشيال ميديا في يوليو 2019، لافتا إلى أن من هم فوق سن الـ 13 عام يرتفع معدل استخدامهم للسوشيال ميديا إلى 59%، في الوقت الذي تؤكد فيه التقديرات أن النسبة ستتخطى الـ 60% خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتابع أنه وفقا لشركة Global Web Index لأبحاث التسويق الإلكتروني فإن أكثر من 4 مليار شخص حول العالم يشاهدون الفيديوهات عبر الإنترنت شهرياً، أي ما يعادل نص سكان العالم، في الوقت الذي زاد فيه عدد مستخدمي تطبيق Snapchatبنسبة 19% في الأشهر الـ 3 الماضية، ليصل عددهم  إلى 369 مليون مستخدم في يوليو 2019.

وأكد تقرير الغد أن Face Book لا يزال يتمتع بصدارة قائمة مواقع وتطبيقات السوشيال ميديا المختلفة، خاصة بالنسبة للمراهقين، إذ يضم Face Book  أكبر عدد من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما، فيما زاد عدد مستخدميه من الشباب على مدار الأشهر الـ 3 الماضية، حيث ارتفع عددهم بحوالي 5 ملايين شخص منذ إبريل الماضي.

وبحسب البيانات فإن الفترة الأخيرة شهدت زيادة شعبية التطبيقات الصوتية، حيث بدأ 100 مليون شخص باستخدام البحث الصوتي والأوامر الصوتية، وأن أكثر من 43% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون تقنية الصوت شهرياً.

تابع مواقعنا