• بحث عن
  • طفرة في العالم.. الجامعة الألمانية تكشف مميزات خاصة لطلابها الفترة المقبلة

    قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية في القاهرة، إن العالم أصبح يضم مناهج ذات طبيعة مختلفة مثل كلية الحقوق، فأصبح هناك قوانيين للبيئة وجرائم الانترنت والهجرة والتجارة الدولية والتمثيل في المحفل الدولية والقضايا الجنائية متعددة الأطراف، لافتا أن  ذلك يحتاج خريج حقوق ذات طبيعة مختلفة.

    وأكد منصور خلال كلمته في اجتماع المجلس الاستشاري في نسخته الرابعة، المنعقد في العاصمة الألمانية برلين، أن أحد أهم أهداف برنامج الحقوق في الجامعة الألمانية هو إعادة التواجد الدولي والاقليمي والمساعدة في وضع التشريعات في كافة التخصصات القانونية في مصر والعالم ، لافتا أنه لا يجوز الانفصال عن العالم الخارجي.

    وأشار إلى أن الوضع المصري متميز خاصة في ظل تقارب القانون المصري مع القانون الفرنسي الذي هو في الأساس مقارب للقانون الألماني، وبالتالي فنهاية المعادلة أن القانون الألماني مقارب للقانون المصري، ولافتا أن المجلس الاستشاري يضم قائمة مشاهير من اعضاء التدريس والقضاء  والتجارة في المانيا وكذلك الدكتور المصري الشهير أمية علوان أستاذ القانون في جامعة هايدلبرج، مما يدلل على عمق وقوة مصر وأهمية الجامعة الألمانية في القاهرة.

    منصور أكد أن كلية الحقوق في الجامعة الألمانية تسعى لتخريج خريج متميز فريد من نوعه في مصر والعالم ويشار له بالبنان، ويتعامل مع قضايا الاستثمار، والعقود متعددة الجنسية، وعقود تجارية، والملكية الفكرية، والشركات والحكومات، والهيئات الدولية، وقضايا التحكيم.

    النائب العام الأسبق: لأول مرة بحقوق الجامعة الألمانية قاعدة بيانات وتكنولوجيا وذكاء اصطناعي

    كذلك أن يكون الخريج على علم بالتنمية والاقتصاد والتشريعات والقوانيين الدولية والتجارة العلامية، ويقرأ ويفهم ويطبق ويبحث ويطور ولا يخطأ المصدر والتفسير، وأن يكون خريج القانون في يده كآلة.

    وتابع، انه يرغب في تخريج طالب يفهم اصول القانون وروحه وليس خريج قائم علي الحفظ، ويستطيع أن يتعامل مع القضايا بحرفية بحيث يتجه الي المعلومة الصحيحة والمدققة والتفاعل اللحظي مع المعلومات والمعطيات والبيانات، لافتا انه يتم تدريب الطالب علي التعامل مع معطيات متغيرة.

    وتابع أن الجامعة الألمانية بالقاهرة لديها مكتب تدريب للطلاب تتميز به، ويتم الاشراف على عملية التدريب من متخصصين، ويتم التعاون مع 23 دولة و 67 جامعة، مشيرا إلى أن عدد الطلاب خريجي العام الدراسي المقبل سيكون 50 طالب وطالبة، وتضم الكلية الآن 300 طالب.

    ويهدف المجلس إلى تقديم المشورة لوضع استراتيجيات لتطوير المناهج التعليمية  وصياغة وتطوير منظومة التعليم بكلية الحقوق والدراسات القانونية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، ودعم الأنشطة التعليمية وتدريب الطلاب واكسابهم المهارات اللازمة لتأهيل الطلاب للانخراط بقوة في سوق العمل المصري والعالمي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق