• بحث عن
  • لأول مرة.. خالد أبو بكر يستعرض مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين

    استعرض الإعلامي خالد أبو بكر ، مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، من الداخل لأول مرة، موضحاً أن المقر لم يكن موجوداً منذ عاميين، والذى انتهى بالفعل وتمت فيه اجتماعات مجلس الوزراء.

    وقال خالد أبو بكر، فى حلقة خاصة من برنامج “الحياة اليوم“، على فضائية “الحياة“، إن قاعة اجتماعات مجلس الوزراء، “حاجة مشرفة” وتليق باستقبال أى ضيوف لمجلس الوزراء.

    وأشاد أبو بكر بالجهود المبذوله واهتمام الدولة بإنشاء مجتمع جديد قائلاً: “تقريبًا عاملين دولة صغيرة”.

    شاهد لقاء خالد أبو بكر مع مدير عام المشروعات بمدينة العلمين الجديدة

    وقال المهندس محمود زغلول، مدير عام المشروعات بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إن المدينة غيرت مفهوم الساحل الشمالى، حيث كانت عبارة عن القرى السياحية التى تُستغل شهرين أو ثلاث أشهر فى العام، ولكن ننشئ مدينة مستدامة تعمل طوال العام.

    وأضاف، أن المدينة مقامة على 48 ألف فدان وواجهة شاطئية على البحر بطول 14 كيلو متراً تعادل شاطئ مدينة الإسكندرية، لافتا إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ 4 كبار بالطريق الجديد لإلغاء التقاطعات السطحية.

    وأشار إلى أن بحيرات مدينة العلمين متصلة بالبحر وتصل مسطحاتها إلى ألف فدان وتضم مرسى لانشات ويخوت، لافتا إلى أن البحيرات الجديدة تعمل بغاطس كبير وتسمح باستقبال يخوت كبيرة.

     وأكد أن 30 يونيو 2020 سيشهد افتتاح عدد كبير من المشروعات، مضيفاً أن البحيرت الجديدة تضم أماكن للسباحة والرياضات الشاطئية، مشدداً على أن المرحلة الأولى سيتم تنفذ 15 برجا على طول الساحل، وفى المرحلة الثانية 10 أبراج.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق