الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المرشحة لمنصب مدير صندوق النقد الدولي: مصر أصبحت نموذجاً في الإصلاح الاقتصادي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 02:05 م

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، “كريستالينا جورجيفا”، الرئيسة التنفيذية للبنك الدولي، والمرشحة لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي. وحضر اللقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وسفير بلغاريا لدى مصر.

وخلال الاجتماع، أكدت “جورجيفا” تطلعها لمساندة مصر لترشيحها في منصب مدير عام صندوق النقد الدولي، لا سيما في ضوء علاقات الصداقة المتميزة التي تربط مصر وبلغاريا، مشيرة إلى أن دعم مصر لها يكتسب أهمية كبيرة، في ظل ما تتمتع به مصر من دور ريادي في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المرشحة البلغارية قدمت التهنئة لرئيس الوزراء على ما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من نجاح لافت، مؤكدة أن مصر أصبحت نموذجاً يشير إليه خبراء البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، خلال مفاوضاتهم مع الدول الراغبة فى تبنى برنامج إصلاح اقتصادي.

وأضافت “جورجيفا” أنها سوف تسعى، في حال فوزها بالمنصب، إلى تعزيز تعاون صندوق النقد الدولي مع أفريقيا، من أجل مساعدة دول القارة على تحقيق مستهدفات التنمية وتقديم كل أشكال الدعم الفني الممكن.

وأشاد رئيس الوزراء بما تمتلكه المرشحة البلغارية من خبرات اكتسبتها خلال فترة عملها الطويلة في البنك الدولي والمفوضية الأوروبية، وهو الأمر الذى تنظر إليه مصر بإيجابية.

وأضاف أن الدور الذى يلعبه صندوق النقد الدولي يكتسب أهمية متزايدة خلال الفترة القادمة، لا سيما فى ظل ما يشهده العالم من تغيرات اقتصادية وسياسية متلاحقة، ومن ثم فإن مصر تعول على القيادة المقبلة للصندوق فى صياغة استراتيجيات وخطط للتعامل مع هذه التحديات.

واختتم مدبولي حديثه، بالإعراب عن تمنيات مصر بالتوفيق للمرشحة البلغارية، فى مسعاها للحصول على منصب مدير عام صندوق النقد الدولي.

تابع مواقعنا