الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلقها بعد تحرير عقد الزواج.. تفاصيل أول حكم بثبوت النسب من زواج بدون عقد في قنا (خاص)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 03:44 م

علقت مروه عبد الرحيم، محامية فرح صاحبة أول قضية نسب بقنا بعد حصولها على حكم قضائي بإثبات نسب طفلتها، بقولها: “فرح كانت متزوجة من الشاب ده عرفياً وقررا بعد بلوغها السن تسجيل عقد الزواج”.

وأضافت مروه في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الفتاة فوجئت وقت توثيق العقود الرسمية، بأن الشاب يريد أن يطلقها، وبالفعل وقع على أوراق طلاقها، ووقتها مع سؤال فرح عن حملها لم تكن على علم بعد، فقالت إنها ليست حامل.

وأوضحت المحامية، أن الحمل ظهر بعد شهرين، وهو ما اكتشفته فرح، وحينما أبلغته أنها حامل، استنكر الرجل، مستغلًا أنها ليست على ذمته وتم طلاقها منه وهي غير حامل، مدعيًا أن الطفلة إيمان ابنة لرجل غيره.

أول حكم من نوعه بالصعيد.. محكمة الأسرة بقنا تقضى بصحة نسب طفلة من زواج دون عقد

وبعد الولادة، ذهبت أسرة فرح بالطفلة لوالدها الذي كان يرفض النسب لموافقته على تسجيل البنت باسمه، إلا أنه استكمل مسيرته في الرفض، وهو ما أكدته المحامية مروه عبد الرحيم.

حكم المحكمة

وقضت محكمة الأسرة فى قنا، صباح اليوم الثلاثاء، بصحة نسب الطفلة إيمان لوادها، فى قرية دندرة القريبة من محافظة قنا، حسبما لفتت المحامية.كل المقالات

وأشارت محامية المجني عليها، إلى أن حكم إثبات نسب الطفلة إيمان لوالدتها، يعد الأول في دائرة الاستئناف الشرعي بمحكمة استئناف قنا، لعدم تداول هذه الأنواع من القضايا بصعيد مصر.

وأكدت على أن فرح حصلت على حكم إثنات النسب دون تحليل الـ” DNA”، مشيرًا إلى أن هذا انتصارًل للسيدة الصعيدية.

وعن الخطوات القادمة من التنفيذ، مؤكدةً على أنه بعد شهر من الحكم، سيتم سحب ملف الاستناف، وعمل شهادة الميلاد باسم الزوج بموجب الحكم الصادر.

تابع مواقعنا