الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التربية والتعليم يعلن فتح باب التقديم لأول مدرسة لصناعة الذهب في مصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 12:42 م

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم لمدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، الحلي.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر إعلان أول مدرسة متخصصة في صناعة  الحلي والمجوهرات، على أن التعليم الفني يشهد تطور كبير في مصر.

بدأت وزارة التربية والتعليم في رفع حالة الاستعداد القصوى استعدادًا لبدء الموسم الدراسي للعام الجديد 2019 – 2020.

وحرصت وزارة التربية والتعليم على إحكام سيطرتها على المدارس الخاصة، فأصدرت لها تعليمات رسمية قبل بدء العام الدراسي بفترة كافية.

مكافآت للطلاب.. مفاجآت إنشاء أول مدرسة لصناعة الذهب في مصر

وتوصي بعدم جواز تعديل أي بيانات أساسية للمدارس بعد الحصول على الترخيص مثل “بيانات المدرسة – نظام وخطط الدراسة – إيقاف العمل بالمدرسة – قبول وقيد أي طلاب بالمخالفة – تغيير استخدام أي مدرسة أو فرع تعليمي إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الجهة المختصة التي أصدرت الترخيص، والالتزام بسداد التأمينات الاجتماعية المقررة على العاملين ومراعاة التأمين على جميع العاملين وفقا للأجور الفعلية”.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة وفقا للائحة المدرسة وكذا رسوم النشاط ومقابل الخدمات الإضافية مع مراعاة: عدم تحصيل أي رسوم بالعملة الأجنبية.

إضافة إلى عدم تقاضي أي مبالغ مالية تحت أي مسمى غير واردة باللائحة الداخلية للمدرسة، وفي حالة تحصيل أي رسوم تحت مسمى أبليكشن يجب احتمالها من مصروفات الطالب في حالة عدم قبوله، والإعلان عن المصروفات الدراسية بمكان ظاهر بالمدرسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بالكثافات الزائدة المقررة لكل مدرسة وفقا للائحتها الداخلية، كما تم التشديد على عدم فتح أي حسابات بنكية للمدرسة بخلاف الحسابات الواردة باللائحة الداخلية للمدرسة، وعدم جواز الاستعانة بعاملين أجانب بما يجاوز نسبة 10% من مجموع العاملين بها مع الحصول على الترخيص اللازم.

وقالت الوزارة إنه على جميع الممثلين القانونيين للمدارس الخاصة والدولية الالتزام بأحكام القرارات الوزارية بشأن التعليم الخاص وما ورد بالمواد سالفة الذكر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تشكيل لجان فنية ومالية وإدارية من الوزارة وتحت إشراف هيئة الرقابة الادارية لمتابعة الالتزام بالتعليمات السابقة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع مواقعنا