الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة سجين مصري بأحد سجون العراق.. مفوضية حقوق الإنسان ترسل فريقا للرصد

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 12:32 ص

نشر موقع “روسيا اليوم”، خبر يفيد بوفاة سجين مصري، بأحد السجون بمحافظة “ذي قار” جنوب العراق.

حيث أكد مصر أمني، للموقع، أن هناك سجينًا مصريًا توفي في سجن” الحوت الإصلاحي”، وكان محكوما عليه بـ15 عاما، مضيفًا أن السجين المصري يبلغ من العمر 24 عاما، وتم إلقاء القبض عليه قبل سنوات في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وتابع أن المعلومات الأولية عن سبب الوفاة ترجع إلى تضخم في الكبد، ما أدي إلى وفاته، وفقًا لما نشره الموقع نقلا عن مسئولين في السجن.

ومن جانبه، قال هيمن باجلان، مسؤول ملف السجون في مفوضية حقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ”روسيا اليوم”، إن المفوضية سترسل فريق لرصد سجن الناصرية الإصلاحية للتحقق من أنباء وفاة السجين المصري، يوم الثلاثاء.

وفاة سجين متأثرا بإصابته بأزمة قلبية في الغربية

وفي وقت سابق، لفظ سجين محتجز في قسم شرطة السنطة بمحافظة الغربية أنفاسه الأخيرة، بعد نقله للمستشفى المركزي للعلاج من ضيق في التنفس وتوقف عضلة القلب.

وكان مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة تلقى اليوم إخطارًا من قسم مركز شرطة السنطة، يفيد وفاة أحد السجناء ويدعى “هادى عبد المنعم مطر”، 28 عاما، مقيم بقرية “كفر كلا الباب” التابعة لذات الناحية داخل مستشفى السنطة المركزي. وكان قد تم حبسه بسجن قسم شرطة مركز السنطة على ذمة إحدى القضايا منذ 5 أشهر، وأصيب بإعياء شديد، وأكدت التقارير الطبية الأولية أن السجين يعاني من ضيق في التنفس، وتوقف عضلة القلب تم على إثره نقله إلى المستشفى وتوفي أثناء علاجه.

 

تابع مواقعنا