الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل اقتصادية البرلمان: استدعاء وزير المالية “سيربك حسابات الدعم ويرفع الضرائب”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/سبتمبر/2019 - 04:49 م

قال عمرو الجوهري وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه سيتم استدعاء وزير المالية لمناقشته في قرار تخفيض الدولار الجمركي، مشيرا إلى أن زيادة الدولار الجمركي بنحو 50 قرشا سيؤدي إلى زيادة ضريبة القيمة المضافة والضريبة الجمركية والضريبة العامة.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة24″، أنه إذا كان الوزير اعتمد في قرارة على أن التضخم انخفض فإن هذا الانخفاض وهمي ولا يعبر عن حقيقة السوق، كما أن وزير المالية حدد الدولار في الموازنة العامة بنحو 17.46 وهذا القرار جعلة يقربة من سعر الدولار الجمركي، خاصة وأنه غير محدد.

كما أن الحكومة خفضت الدين بنحو 20 مليار جنيه على الأقل من قرار خفض الفائدة لأنه أكبر مدينة للقطاع البنكي وهذا يجعل قرار تحرير الدولار الجمركي غير مبرر.

وتابع: “لو رسالة استيرادية بنحو مليون دولار، ستحسب بنحو 16 مليون و500 ألف جنيه بزيادة 500 الف جنيه ، هذه القيمة ستنعكس على المستهلك العادي”.

أكد أن جميع أرقام الدعم أصبحت غير صحيحة بعد قرار تحرير الدولار الجمركي ،على رأسهم سعر رغيف العيش ودعم السلع التموينية ،لأن مشتريات الحكومة سترتفع قيمتها بارتفاع قيمة الدولار الجمركي ،ومن ثم يجب مراجعته بشكل كبير .

تابع مواقعنا