• بحث عن
  • الوزراء توافق على إعادة تخصيص أراضي لإقامة المشروعات التنموية بمحافظات مختلفة

    وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بإعادة تخصيص مساحة 303.34 فدان تعادل 1274281.43 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة البحر الأحمر، لصالح المحافظة؛ وذلك لاستخدامها في إقامة المشروعات التنموية المختلفة بها، وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

    كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بتخصيص مساحة 19320,48 فدان تعادل 81162114 م2 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية أبو طرطور، بمحافظة الوادي الجديد لصالح المحافظة؛ وذلك لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع، وفقاً للقواعد والقوانين الحكومية المعمول بها في هذا الشأن.

    وفي وقت سابق، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار جمهوريا برقم 338 لسنة 201،  بتخصيص أراضي مملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة السويس، لصالح الهيئة المصرية العامة للبترول، لاستخدامها فى إقامة محطات تدفيع وتخزين المنتجات البترولية.

    وتحدث السيسي في الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب في دورته السابعة، عن حجم التعاون بين مصر ودول شرق المتوسط في مسألة التنقيب عن الغاز الطبيعي قائلا: “هناك تعاون كامل مع دول شرق المتوسط سواء قبرص أو اليونان، في مجالات عديدة وخصوصا في قطاع البترول”.

    قرار جمهوري بتخصيص أراضي مملوكة للدولة في السويس لإنشاء محطة تخزين مواد بترولية

     

    وأوضح إن هناك تطور في قطاع الطاقة بمصر، وتم اكتشاف 39 حقل غاز طبيعي في الدلتا، لا يقلوا أهمية عن حقل ظهر، وأصبح لدينا فائض كبير في الغاز الطبيعي، غطى الاستهلاك المحلي، وأصبح هناك فائضا للتصدير.

    وتطرق السيسي لمصر بعدما أصبحت مركزا عالميا لتسيل الغاز، قائلا: “كل ما رصيدك يزيد هيكون لدينا دور عظيم، وأوصيت زملائي بقطاع البترول بالاجتهاد، لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وأحنا الحقيقة ماشين كويس في قطاع الطاقة، وتقريبا لاتوجد أزمة في الغاز الطبيعي بمصر، ونتمنى إننا نجد وفرة في البترول”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق