السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأكاديمية الوطنية للتدريب تُعلن تفاصيل برنامج “المسئول الحكومي المحترف”.. تعرف عليها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 04:42 م

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب عن برنامج “المسئول الحكومي المحترف”، بهدف رفع كفاءة موظفي الدولة من شاغلي وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية وتطوير الفكر الاستراتيجي والمهارات القيادية والشخصية لهم، وإعداد مسئول حكومي على قدر عالي من الكفاءة والفاعلية.

الفئة المستهدفة

يستهدف البرنامج تدريب 1200 متدرب من شاغلي وظائف بشكل مباشر بالقاهرة والجيزة والأسكندرية كمرحلة أولى، على أن تكون كل دفعة من المتدربين 200 متدرب على مدار 6 دورات متتالية، وقد حقق البرنامج نجاح أدى إلى  أنعقاده في محافظات أخرى كمحافظات الدلتا بهدف تدريب 1000 موظف في البحيرة، والشرقية، والغربية، وموجهة للعاملين بالجهات التالية: – وزارة التخطيط – وزارة التموين والتجارة الداخلية. – وزارة التنمية المحلية. – وزارة الصحة والسكان. – وزارة التعليم العالي. – وزارة التضامن الاجتماعي. – وزارة الزراعة.

تفاصيل البرنامج

1- الدفعة الأولى: تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تدريب الدفعة الأولى بواقع 200 متدرب تم تقسيمهم على مجموعتين وقد بدأت المرحلة الثانية من التدريب الخاص بالدفعة الأولى.

2- الدفعة الثانية: تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تدريب الدفعة الثانية من البرنامج بواقع 200 متدرب.

3- الدفعة الثالثة: تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الدفعة الثالثة بواقع 200 متدرب والتي كان من بينهم متدربين من وزارات جديدة : وزارات الزراعة، وزارة التربية والتعليم، وزارة التضامن الاجتماعي، ليكون  إجمالي عدد المتدربين حتى الآن 600 متدرب.

ألية تنفيذ البرنامج

يتم تصميم البرنامج ليكون على مدار 45 يوم تدريبي بخلاف أيام الزيارات موجه للعاملين بالوزارات المعنية حيث يتم التدريب على 3 مراحل يتخللها العودة إلى  العمل لتطبيق ما تم بالتدريب على النحو التالي: – المرحلة الأولى: 15 يوم تدريب ثم العودة للعمل 30 يوم. – المرحلة الثانية: 15 يوم تدريب ثم العودة للعمل 30 يوم. – المرحلة الثالثة: 15 يوم تدريب ثم العودة للعمل 30 يوم.

منهجية التدريب

  • محاضرات
  • ورش عمل
  • حالات عملية
  • زيارات  ميدانية مع إتاحة عدد من الزيارات مع متخذي القرار بالدولة.

الموضوعات التي اشتملت عليها المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي 1 . القانون 2 . إدارة التغيير 3 . الاتصال والتواصل 4 . مهارارت التعامل مع الجمهور 5 . فن الاتيكيت في بيئة العمل 6 . الذكاء العاطفي والاجتماعي 7 . بناء فرق العمل

وتم إضافة موضوعات أخرى في المرحلة الأولى والثانية : 1 . القيادة 2 . الإدارة العامة 3 . إدارة الأزمات 4 . إدارة المشروعات 5 . العلاقات العامة 6 . المالية لغير المتخصصين 7 . تأثير وسائل الإعلام 8 . الإبداع في بيئة العمل 9 . بعض المفاهيم التكنولوجية الحديثة 10 . التنمية المحلية 11 . مشروعات صغيرة ومتوسطة 12 . التوعية القومية والهوية 13 . التمثيل الرسمي والبروتوكولات

تابع مواقعنا