الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الدراجات وسيلة مواصلات”.. “البيئة” تروج لتجربة محافظة الفيوم مع وسائل النقل غير الآلية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 01:59 م

تتابع وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، خطوات تفعيل مشروع استعانة شباب الجامعات بالدراجات ضمن أنشطة حياتهم اليومية كوسيلة من وسائل التنقل الأساسية بالفيوم.

علاوة على تطبق التجربة التي اتبعتها محافظة الفيوم، تحت شعار “الدراجات وسيلة مواصلات” في إطار مشروع استدامة النقل الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

يأتي ذلك خلال استعراض ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، النتائج الإيجابية للمشروعات البيئية الرائدة لتشجيع استخدام وسائل النقل التقليدية وغير الآلية، بمحافظة الفيوم.

وأكدت وزيرة البيئة أن هناك اهتمام مشترك مع محافظة الفيوم لتحقيق الاستدامة المالية التي تكفُل تحقيق الاستدامة البيئية لمشروع الدراجات.

والتي تستلزم الإدارة السليمة والصيانة الدورية والمحافظة على الدراجات وتأمينها من خلال وضع ضوابط تكفل الحفاظ عليها وتحدد دور الجامعات والمحافظة في إدارة تلك المنظومة أو نظام المشاركة في الدراجات.

وشددت الوزيرة على ضرورة إزالة العقبات أمام تطبيق هذا النظام الجديد بالفيوم باعتبارها تجربة رائدة يمكن أن تنطلق تجارب أخرى بمحافظات أخرى من خلال نجاحها بالفيوم خاصة أن استخدام الدراجات يساهم في توفير استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات وتلوث الهواء والمصروفات الخاصة بالتنقل للأفراد يوميا بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة وتقليل حجم المرور الآلي وتقليل الازدحام وتم الاتفاق على تفعيل دور اتحاد طلاب الجامعات في تطبيق نظام المشاركة في مشروع الدراجات.

تابع مواقعنا