الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكهرباء: الدولة ضخت 54 مليار جنيه استثمارات لتطوير شبكة نقل الكهرباء

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 11:50 ص

قالت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، إن هناك مجهود يبذل من قبل الدولة، لكي تكون مصر مركزًا إقليميًا لتبادل الطاقة، وذلك من خلال خطط الربط الكهربائي مع دول الجوار على أعلي مستوى من التميز.

وحثت الوزارة في بيان لها، خلال اجتماع ضم قيادات الوزارة لمتابعة شبكة نقل الكهرباء، على ضرورة الإهتمام بإعداد برامج تدريبية للعاملين، لرفع كفائتهم والوصول إلى دقة التعامل مع مهمات الشبكة.

وأكدت الوزارة، على أن الدولة ضخت استثمارات بلغت 54 مليار جنيه لتطوير شبكة نقل الكهرباء.

وشددت وزارة الكهرباء، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن جودة التغذية الكهربائية، وخفض نسب الأعطال، وضرورة التأكد أن التغذية مؤمنة من أكثر من مصدر  ومتابعة خطوط التغذية وجودتها ومطابقتها للأكواد القياسية والاهتمام باتباع بتعليمات السلامة والصحة المهنية ومراجعة أنظمة الإنذار المبكر ومكافحة الحرائق.

بعد انكسار الموجة الحارة.. “الكهرباء” تعلن تراجع الأحمال بنسبة 5%

وفي وقت سابق، تراجعت الأحمال الكهربائية على الشبكة القومية بعد انكسار الموجة الحارة بدرجات طفيفة، حيث سجل التراجع 5 % مقارنة بالزيادة التي شهدتها الأحمال الكهربائية خلال الأيام الماضية، والتي وصلت نسبتها نحو 15 ٪.

وكانت الأحمال خلال الموجة الحارة في الأيام الماضية سجلت أكثر من 30 ألف ميجاوات لأول مرة في تاريخها ولم تلجأ الكهرباء لتخفيف الأحمال على المشتركين.

وحققت الدولة فائضا في قدرات الشبكة القومية بنحو 45٪ بمعدل بلغ 24 ألف ميجاوات وباسثتمارات إجمالية وصلت إلى 400 مليار جنيه.

وكانت وزارة الكهرباء قد بدأت تحصيل فواتير شهر يوليو، والتي من المفترض أن تخضع للتعريفة الجديدة، ويأتي ذلك في ضوء إصدار وزير الكهرباء تعليمات للمسؤولين بالشركة بضرورة المتابعة الدورية مع رؤساء شركات التوزيع.

ووجه وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بوضع آليات للحد من سرقة التيار الكهربائي، وضبط السارقين، عن طريق التعاون مع شرطة الكهرباء واستخدام الضبطية القضائية، بالتنسيق مع جهات جديدة يجرى العمل معها خلال الفترة الأخيرة.

تابع مواقعنا