السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المسؤول الوطني المحترف”.. قصة مبادرة جعلت الشباب يحلمون

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 07:15 م

25 عامًا.. سن قد تكن منهمك فيه للعمل لتحقيق ذاتك، منشغل بعملك الذي لا ينتهى لساعات أملًا في حياة تبدو مناسبة في مثل هذا السن، كان هذا واضح قبل إعلان الأكاديمية الوطنية للتدريب، عن برنامج “المسؤول الحكومي المحترف”، والتي تستهدف بشكل واضح الشباب بداية من فترة الجامعات لتأهيلهم ليكون كل واحد فيهم “مسؤول حكومي محترف”.

ماهي مبادرة “المسؤول الحكومي المحترف”؟

جاء برنامج “المسئول الحكومي المحترف”، كانعكاس لاهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان، والارتقاء بجود الخدمات ومحور العدالة الاجتماعية، ولرفع كفاءة موظفي الدولة من شاغلي وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية وتطوير الفكر الاستراتيجي والمهارات القيادية والشخصية لهم، وإعداد مسئول حكومي على قدر عال من الكفاءة والفعالية.

كيف يمكن الالتحاق بالبرنامج؟

أن يكون المتدرب أحد شاغلي وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية بالجهات الحكومية التي تتعامل مع الجمهور بشكل مباشر بمحافظتي القاهرة والجيزة.

لماذا يعد البرنامج مختلفًا؟

روعي في البرنامج أن يكون على عدة محاور رئيسية وهى: القانون، القيادة، الإدارة العامة، الاتصال والتواصل، إدارة التغيير، إدارة الأزمات، بناء فرق العمل، إدارة المشروعات، العلاقات العام والتعامل مع الجمهور، الإبداع في بيئة العمل، بعض المفاهيم التكنولوجية، الإصلاح الإداري للدولة، التنمية المحلية.

الأكاديمية الوطنية للتدريب أنشئت في 28 أغسطس 2017 طبقاً للقرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 كأحد توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ الذي انعقد في نوفمبر 2016.

تهدف الأكاديمية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

تابع مواقعنا