الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“عايز تشتري موبايل من مواقع الإنترنت؟”.. 6 أشياء يجب التركيز عليها

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 04:47 م

يزداد عدد الأشخاص الذين يشترون الهواتف عبر الإنترنت. لا يزال هناك قسم من المستخدمين الذين ما زالوا غير واثقين من طلب الهواتف عبر الإنترنت وغالبًا ما يميلون إلى اتخاذ قرار بشأن شراء هواتفهم الذكية القادمة عبر الإنترنت والوصول إلى أقرب متجر للبيع بالتجزئة مزودًا بكل المعرفة حول المواصفات والسعر.

ومع ذلك ، مع لعب مواقع التكنولوجيا ووسائل الإعلام الاجتماعية دورًا كبيرًا في التأثير على قرار المشتري ، من المهم جدًا ألا يصدق الأشخاص كل ما يرونه عبر الإنترنت لتحديد أي هاتف يشتريه. هنا 9 أشياء يجب معرفتها.

١- لا تغرك اعلانات الهواتف المشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي

يتم دفع معظم أحكام او ريفيوهات التليفونات المشهورةعلى مواقع التواصل الاجتماعي (وتطبيقات) مثل Instagram و Twitter و Facebook. فمثلا انستجرتم اصبح أحد مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة لفريق التسويق من العلامات التجارية للهواتف الذكية.

وتدفع العلامات التجارية في الغالب الأموال إلى أصحاب النفوذ المزعومين لإنشاء الضجيج حول هاتف جديد. لذا ، يوصى بشدة بعدم تصديق منشورات Instagram على نحو أعمى لمعرفة أداء كاميرا الهاتف أو الميزات الأخرى.

لذلك فأن مشاهير الانستجرام والغيس بو هم مثل ممثلي الاعلانات التلفزيوني مدفوع لهم ليتم الترويج للهواتف.

٢- لا تصدق دائمًا المراجعات على مواقع التجارة الإلكترونية

لا تثق بتلك المراجعات “review” على مواقع التجارة الإلكترونية بشكل كامل. كما أنها تتأثر ببعض العلامات التجارية التي تحاول إخفاء التعليقات السلبية أو إظهار التعليقات المدفوعة.

٣- نتائج اختبار المعيار تعني القليل جدًا. لا تركز عليهم كثيرًا

سيعرض الهاتف الجديد دائمًا أعلى أداء ونتائج البطارية. ومع ذلك ، كلما زاد استخدامك للهاتف ، تنخفض هذه النقاط القياسية، بعض العلامات التجارية لديها حتى درجات الهراء القياسية. لذلك ، لا تركز على نتائج اختبار القياس كثيرًا.

 

٤-لا تقرر أي هاتف يتم شراؤه استنادًا إلى حصص السوق وتقارير الشحن من شركات الأبحاث

لمجرد أن بعض شركات الهواتف المحمولة هي من بين أفضل خمس ماركات للهواتف الذكية في الهند او الصين من حيث الشحنات، لا يعني أن جميع منتجاتها هي الأفضل.

تذكر أنت لا تشتري الشركة ولكن لديك هاتفًا معينًا من الشركة. لا تصل Apple أبدًا إلى أفضل 5 علامات تجارية في الهند ، وهذا لا يعني أن أجهزة iPhone لا تستحق الشراء.

٥- لا تركز كثيرًا على تصنيفات DxOMark أثناء تحديد جودة الصورة. التصنيفات عبارة عن لغة تسويقية أخرى تستخدمها العلامات التجارية لجعل المشترين يعتقدون أن هواتفهم بها أفضل كاميرا. بينما في مختبرات الاختبار ، يمكن أن تتغير النتائج بشكل كبير في الحياة الواقعية.

٦- لا تركز علي ميزة واحدة للهاتف تذكر أنك بحاجة إلى هاتف جيد بشكل عام و أنك اشتريت هاتفًا كمنتج كامل لجميع ميزاته. لا تشتري هواتف مختلفة لتحسين أداء البطارية أو الكاميرا فقط

تابع مواقعنا