• بحث عن
  • بلاغًا جديدًا يطالب بوضع الممثل محمد علي بقوائم الإرهاب

    قدم المحامي أيمن محفوظ، بلاغًا جديدًا للنائب العام، ضد الممثل محمد علي حمل رقم 11721 لسنة 2019 عرائض النائب العام، يتهم فيه الممثل المغمور بإهانة مقام رئيس الجمهورية والقوات المسلحة ويشكك في الذمة المالية لهما، وذلك بمساعدة الخائن أيمن نور مالك قناة الشرق العميلة “حسب نص الدعوى”.

    وطالب المحامي، بوضع الممثل الهارب على قوائم التنظيمات الإرهابية، حيث إن المادة 237 من الدستور المصري، تدعم جهود الدولة من أجل مواجهة كافة أشكال الإرهاب.

    “ارحمني وارحم أمك شردتنا وموتنا بالحياة”.. التصريحات الكاملة لوالد الممثل محمد علي (فيديو)

    وأضاف محفوظ، أنه بصدور قانون مكافحه الإرهاب رقم 94 لسنة 2015 بترتيب عقوبات معينة لأفعال إرهابية عديدة وإمكانية إداراج الإرهابين المشكو في حقهم على قوائم الكيانات الإرهابية لما نسب إليهما، وطبقا للمادة 179 من قانون العقوبات المصري “تصل العقوبة إلى ثلاث سنوات كل من أهان الرئيس بكل لفظ عام يشمل كل ما يفيد معنى العدوان على الكرامة أو الاعتبار”.

    واستطرد، بأن إجرامهما بنشر الأخبار الكاذبة وترويج الشائعات، يعاقب عليه بالحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين.

    وأكد محفوظ، أن النائب العام هو الرادع الذي يساهم في تقويض أنشطة الجماعات الإرهابية، وتعزيز مواجهة الجريمة المنظمة والعمل على منع استخدام عائداتها في تمويل العمليات الإرهابية وتجميد ومصادرة أموال الإرهابيين، وأن تلك التصريحات تمثل خدشا لسمعة وكرامة تلك الجهات والغرض منها إضعاف الروح المعنوية للشعب.

    بلاغ عاجل للمدعى العام العسكري ضد الهارب محمد علي بتهمة الإساءة لمصر والقوات المسلح

    وطالب في ختام بلاغه، بتطبيق مواد الاتهام على المذكورين ووضعهما على قوائم الكيانات الإرهابية ومصادره أموالهما ووضعهما على قوائم الترقب واتخاذ اللازم قانونا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق