• بحث عن
  • تبلغ 10 ألاف جنيه.. برلمانى يناشد محافظ الشرقية بالغاء غرامات التوكتوك (فيديو)

    منى أحمد

    قال النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب، إن قرار رئيس مجلس الوزراء باستبدال التوكتوك بسيارات فان تعمل الغاز الطبيعي صائب.

    وتابع لاشين، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن قرار استبدال تلك المركبة بسيارات فان سيفيد قطاع كبير من المصريين العاملين في مجال سائقي التوكتوك.

    وأضاف النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب، أن مشكلة المركبة موجودة منذ عدة سنوات وهناك بعض السلبيات لدى بعض سائقي “التوك توك” لا تتعدي نسبة 5% من إجمالي العاملين كسائقين لمركبة التوكتوك.

    وناشد النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب، من محافظ الشرقية بإلغاء الغرامات المفروضة لمخالفته بعض الأمور التنظيمية وتصل مخالفة المحافظ إلى 10 ألاف جنيه.

    تحديد أسعار أجرة التوكتوك وفق كل منطقة

    وفى وقت سابق، قال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن هناك حملات تمت في عدد من المحافظات من أجل تحديد أسعار أجرة التوكتوك وتم بالفعل كتابة التسعيرة على التوكتوك وذلك بعد تحريك أسعار الوقود.

    وأضاف الرفاعى، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج “نظرة”، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم معالجة المخالفات الخاصة بالتوكتوك في كل منطقة وفق ظروفها والبيئة والإجراءات المختلفة والمتاحة والممكنة ومستوى كل منطقة ودرجات التعامل مع هذه المشكلة، موضحًا أن هناك حملات تمت لتحديد تسعيرة الركوب في التوكتوك ويتم كتابة التسعيرة على التوكتوك وذلك بعد تحريك أسعار الوقود.

    وطالب الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، من المواطنين بالإبلاغ عن السيارات الراكنة لمدة طويلة في الشوارع، موضحا أن هناك شكاوى عديدة في هذا الشأن وهناك جهود كثيرة تتم عبر أرض الواقع ويتم اتخاذ إجراءات قانونية حيال ذلك الأمر.

    وتابع الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن هناك شكاوى كثيرة خاصة بالتكاتك فهناك حملات لمواجهة تلك الظاهرة بعد تجاوزهم والسير في الطرق الرئيسية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق