الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفضل النصائح للأمهات مع عودة المدارس.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 09:50 م

بداية موسم عودة المدارس يعود الطلبة وأولياء الأمور إلي قائمة طويلة من الاستعدادات التي تسبب في إرهاق الأهل، وفي ما يلي عدد من التوصيات التي تخفف وطأتها علي أولياء الأمور.

•قائمة بالمهام: تتنوع المهام التي يقوم بها الإنسان يومياً بشكل كبير، ولا تستهم بأهمية تخصيص مدونة لتسجيل قائمة بالمهان المراد إنجازها، وسواء بالنسبة لك أو لأبنائك، وناهيك عن متعة الشعور الذي يراودك عندما تبدأ بشطب المهام التي تم إنجازتها بالفعل من القائمة.

•تطبيقات ذكية: تتجد معاناة أولياء الأمور اليومية في رحلة توصيل الأبناء إلي المدرسة، وخصوصاً عند حدوث بعض المفاجأت، ومثل نفاذ الوقود من السيارة، ولذلك ينصح بالاشتراك في عدد من التطبيقات، ومثل التي توفر علي مدار الساعة.

•النوع المبكر: أغلب الأسر تواجه مشكلة حث الأبناء علي أن يخلدوا إلي النوم مبكراً كل ليلة، فلاشك أن الإجازة الصيفية تجعلهم معتادين علي السهر لساعات طويلة بالليل، وما يحعل مسألة الذهاب إلي السرير عند الساعة التاسعة مساءاً صعبة، ولذا يُنصح بحث الأبناء علي النوم مبكراً قبل أسبوع من العودة إلي الدراسة.

•مكافآت: وإن الطريقة الفعالة لجعل الأبناء يتشرقون للعودة إلي الدراسة، وهي تذكيرهم بالأمور التي يحبونها، وأن الوقت قد حان للحصول عليها، وكيف ذلك؟ فلنحثهم علي الاجتهاد للحصول علي درجات عالية، والعمل من أجل تحقيق ما يتطلعون إليه.

•قصص جديدة: كم مرة مارس أبناؤك القراءة؟ فأحرص علي تعزيز مَلَكة قراءة القصص لدي ابأبناء، ومن خلال جعلها هدية لطيفة قبل العودة إلي الدراسة، وإذ يمكن أن تكون مطالعة القصص الترفيهية وسيلة ذكية، لإثارة شغف الأطفال لحثهم علي استكشاف كتب ومواد دراسية جديدة.

بتخفيضات 30%.. وزير التموين يفتتح معرض”أهلا المدارس” بمدينة نصر

تابع مواقعنا