الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” تعلن فتح سوق جديدة للبلح المصري في الصين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 01:21 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فتح سوق جديدة للبلح المصري في دولة الصين رسميًا، وذلك وفقًا لتقرير رسمي تلقاه الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الحجر الزراعي المصري.

وقال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن رئيس مكتب التمثيل التجاري بالصين قام بالتوقيع المبدئي علي بروتوكول التصدير، وذلك بناء على تفويض وزير الزراعة له في هذا الشأن.

وأشار العطار، إلى ـن تلك الخطوة تأتي أهميتها في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، والنهوض بالاقتصاد القومي للبلاد، لافتًا إلى أن الحجر الزراعي المصري في سعي دائم لفتح اسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية المختلفة بالخارج، والتي تتمتع بسمعة جيدة وجودة عالية.

يُذكر أن الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شهد في وقت سابق توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لمركز البحوث الزراعية، وشركة هلنان السودانية، لفتح سوق جديدة للأمصال واللقاحات البيطرية المصرية التي ينتجها المعهد في جمهورية السودان.

حضر مراسم التوقيع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، حيث وقع البروتوكول الدكتور محمد سعد مدير معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، وعادل ابوبكر رئيس مجلس ادارة الشركة السودانية.

وقال وزير الزراعة، إن ذلك الاتفاق يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية لتكثيف سبل التعاون بين مصر ودول القارة السمراء وعلى رأسها دولة السودان الشقيقة، فضلا عن النهوض بالصناعات الوطنية والتعاون والتكامل بين دول القارة السمراء، للوصول بالمنتج الوطني المحلي للمربين في جميع انحاء القارة وزيادة الصادرات منها، بما سيساهم ايضا في النهوض بالانتاج الحيواني في الدول الافريقية وتحقيق الأمن الغذائي.

تابع مواقعنا