السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفوز الأول منذ 8 سنوات.. منتخب الصومال يحقق مفاجأة ويفوز على زيمبابوي (فيديو وصور)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 10:33 م

حقق منتخب الصومال مفاجأة من العيار الثقيل بعد الفوز على زيمبابوي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الخميس ضمن المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهل لنهائيات كأس العالم 022 بقطر.   وأحرز هدف منتخب الصومال الوحيد اللاعب أنور سيد علي شاكوندا في الدقيقة 87.  

"منتخب

ويعد هذا الفوز هو الأول للمنتخب الصومالي بعد سلسة الهزيمة التي تعرض لها في 19 مباراة متتالية منذ 8 سنوات.   ويعتبر هذا الانتصار هو الأول له في التصفيات منذ الفوز على كينيا بهدف نظيف في تصفيات أمم إفريقيا 1986 والتي أقيمت بينهما في 1984 أي منذ 35 عامًا.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين المنتخب الصومالي وزيمبابوي مساء الأحد المقبال في الثامن من سبتمبر الجاري.

"منتخب

 

منتخب الصومال

“كاف” يحقق في واقعة “رشوة” الكونغو لـ حارس منتخب زيمبابوي

يبدو أن الفضائح مازالت مستمرة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” خلال مباريات أمم إفريقيا 2019 والمقامة حاليًا في مصر.   البطل هذه المرة هو إلفيس تشيبزيزي حارس مرمى منتخب زيمبابوي والمتهم بفضيحة رشوة لصالح الكونغو الديمقراطية خلال نهائيات أمم إفريقيا.   وكشفت صحيفة “هيرالد” الزيمبابوية عن اتهام تشيبزيزي بالرشوة من جانب منتخب الكونغو الديمقراطية والسماح بدخول أهداف في مرماه خلال مواجهلات الفريقين خلال دور المجموعات في أمم إفريقيا.   وأوضحت أنه تم فتح تحقيق في الواقعة من جانب “كاف” وفي حالة ثبوت الواقعة من المرجح استبعاد الكونغو من البطولة وتعليق مشاركاته الدولية لمدة 3 سنوات. وأشارت إلى أن مويس كاتومبي السياسي ورجل الأعمال المعروف ورئيس نادي مازيمبي ساعد على تقديم هذه الرشوة للحارس لتسهيل المهمة لمنتخب الكونغو الديمقراطية.
تابع مواقعنا