الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بأمر من المجلس الأعلى للإعلام.. حظر استيراد أو تأجير أجهزة البث إلا من 3 جهات مصرية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 09:46 م

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانًا، أكد فيه حظر قيام الشركات والفضائيات بتأجير أو استيراد أجهزة الـsng وأجهزة البث الأخرى إلا من الجهات الثلاث المالكة لهذا الحق في مصر وهي، مدينة الإنتاج الإعلامي، والهيئة الوطنية للإعلام، وشركة ANA.

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن من يخالف هذا القرار، سيتعرض للمساءلة القانونية، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات الجادة ضد من يخالفه.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت اليوم لائحة الضوابط والمعايير الإعلامية التي أقرها المجلس،في إحدي اجتماعاته السابقة، ليبدأ بذلك التطبيق الفعلي للائحة،  على جميع المؤسسات الصحفية والإعلامية.

ضوابط ومعايير الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية التى حددها الأعلى للإعلام

وفى وقت سابق، أقر المجلس الأعلى للإعلام اليوم الأربعاء، برئاسة مكرم محمد أحمد، الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الصحفية والإعلامية بأخلاقيات وأصول المهنة والحفاظ على حقوق الملكية والفكرية.

1- عدم تقديم أيه معلومات إلا بعد التأكد من دقتها مراعية في ذلك التزام الصحفي أو الإعلامي بعد إخفاء جزء منها أو تشويهها، كما تلتزم بألا يقيم الصحفي أو الإعلامي تقاريره على معلومات منقولة من مؤسسة صحفية أو وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني آخر أو مواقع التواصل الاجتماعي فبل التأكد من صحة هذه المعلومات بنفسه وبشرط أن يقيم بإسناد هذه المعلومات إلي الجهات الصادرة عنها، وذلك دون تناول المعلومات الشخصية أو الأسرية حال كونها متصلة بالمحتوي الصحفي أو الإعلامي بصورة مباشرة ومؤكدة، وتسرى الخصوصية على جميع المعلومات والصور والبيانات الشخصية بما في ذلك جميع الأجهزة الرقمية.

2- التوازن عند عرض الآراء المختلفة، واحترام الرأي الأخر، ومراعاة الالتزام بالاستقلالية عن جماعات المصالح وجماعات الضغط.

3- عدم تقديم مجتوى من شأنه الإضرار بالمصلحة العامة بالمجتمع ومؤسساته، أو من شأنه الإساءة للمعتقدات الدينة للمجتمع، أو من شأنه التحريض على العنف أو التميز أو الكراهية أو التعصب، أو من شأنه الإضرار بالنسيج الوطني، أو من شأنه إحباط الملتقى أو إشاعة الذعر.

4- عدم إهانة الأشخاص ذوى الإعاقة أو استخدام ألفاظ من شأنها إثارة الشفقة عليهم وذلك حال تناول القضايا الخاصة بهم، مع الحرص على تضمين المحتوى نماذج ناجحة منهم تمثل القدوة الجيدة… التفاصيل من هنا

تابع مواقعنا