الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل وفاة الحالة الثانية بسبب السجائر الإلكترونية فى أمريكا

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 06:42 م

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن وفاة ثاني حالة بسبب السجائر الإلكترونية بعد إصابته بمرض رئوي حاد يعتقد إنه مرتبط بإستخدام “الفيب”.

وكشفت شبكة «ABC News» نقلا عن هيئة الصحة الأمريكية، إن الضحية الثانية للسجائر الإلكترونية، توفي في ولاية أوريجون، في شهر يوليو الماضي، عقب تناوله لسيجارة إلكترونية “فيب” ووضع بداخلها مخدر “الماريجوانا”.

تعرف على مخاطر السجائر الإلكترونية

وقال المسؤولون في الوكالة إن أعراض الشخص تتفق مع مئات الحالات المشابهة لأمراض الجهاز التنفسي التي تم الإبلاغ عنها في الولايات المتحدة، والتي يصيب معظمها المراهقين والشباب.

وكان شخص من إلينوي الأمريكية توفي بسبب أمراض الرئة بعد استخدام سيجارة إلكترونية “فيب”.

وفاة الحالة الأولي

وفى وقت سابق، أعلن مسئولون أمريكيون عن أول حالة وفاة في الولايات المتحدة بسبب السجائـر الإلكترونية ناتجة عن مرض خطير وغامض في الجهاز التنفسي يصيب الرئة.

ووفقاً لتقرير أذاعته قناة الغد الاخبارية فإن تلك السجائر الإلكترونية بدأت الانتشار في أنحاء العالم عام 2007، كوسيلة مساعدة في الإقلاع عن التدخين وكبديل أقل خطورة عن السيجارة التقليدية.

وتابع التقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية أكدت ظهور حوالي 193 حالة محتملة من هذا المرض في 22 ولاية أمريكية لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و 38 عاماً.

ويوضح الخبراء أن هذه الحالات تتضمن تدخين سجائر إلكترونية تحتوى على مركب زيت (THC) وهو المركب الرئيسي النشط في القنب، والموجود في عبوات السجائر الإلكترونية السائلة.

ومع إجراء تحاليل لعينات من السوائل المستخدمة في “الفيب” تبيّن وجود مجموعة متنوعة من المكونات الضارة مثل جسيمات متناهية الصغر ومعادن ثقيلة مثل الرصاص والمواد الكيميائية المسببة للسرطان.

وفي الوقت الذي تم الترويج فيه للسجائر الإلكترونية بأنها وسيلة للاقلاع عن التدخين. أظهرت الإحصاءات أن 82% من مستخدمي السجائر الالكترونية لم يقلعوا عن التدخين التلقيدي. بل تسببت في ارتفاع الاستخدام العالمي لها بشكل كبير، كما اتهمت بالمساهمة في رفع معدلات التدخين بين الشباب. فيما كشفت دراسة حديثة أن أغلب المراهقين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية معرضون ثلاث مرات أكثر لإدمان الماريجوانا.
تابع مواقعنا