السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بنك مصر” يكشف تفاصيل اليوم الأول لصرف شهادات قناة السويس (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 08:21 م

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر ، عن تفاصيل عملية صرف شهادات قناة السويس في اليوم الأول لها لا سيما وأن عملية الصرف سوف تستمر على مدار نحو 8 أيام عمل.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن العملاء توافدوا على فروع بنك مصر لصرف شهاداتهم بشكل منتظم، كما أن الجزء الأكبر من العملاء قاموا بإعادة ربط قيمة شهادات قناة السويس بشهادات ذات ثلاث سنوات، وبعضهم قام بوضع أمواله في حسابات التوفير.

أول يوم صرف.. البنك الأهلى يعلن تحويل شهادات قناة السويس لأوعية بديلة داخلية

شهادات قناة السويس

ولفت الى أن الإقبال سيزداد مع اليوم الثاني، مؤكدا أن عدد قيل جدا من إجمالي عملاء البنك هو من قام بسحب أمواله كاش خلال اليوم الأول.

وبلغت عدد الشهادات التى أصدرها البنك، 14.175 مليار جنيه لنحو 287.78 ألف عميل، وينتهي رد قيمة الاستحقاقات حتي 16 من الشهر الجاري لمدة 8 أيام عمل متواصلة.

واجتذبت الشهادات عند طرحها إقبالا كبيرا من المصريين وخاصة ممن تزيد أعمارهم عن 40 عاما بجانب إقبال الشركات والهيئات الحكومية والخاصة عليها.

“الوزراء” يوضح حقيقة إجبار أصحاب شهادات قناة السويس على الدخول في أوعية ادخارية جديدة

كانت البنوك الأربعة بدأت طرح الشهادات بفائدة 12% بآجال 5 سنوات بدورية صرف عائد ربع سنوي للشهادات التي تبدأ من فئة ألف جنيه، وانقسمت الشهادات إلى ثلاث فئات ألف جنيه، وفئة 10 جنيهات و100 جنيه، ويصرف عائد الشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه، تراكميًا في نهاية مدة الشهادة.

وقررت هيئة السويس، رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس من 12% إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف لتعويض العملاء عن فارق فائدة الشهادات الجديدة مرتفعة العائد التي طرحتها بعض البنوك العامة بنسب وصلت إلى 16% و20%.

منع خروجها من الجهاز المصرفي.. البنوك المصدرة لشهادات قناة السويس تطرح أوعية إدخارية بديلة

تابع مواقعنا