الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تناول الفطر أحدث طرق مكافحة مرض السرطان.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 06:24 م

أوضحت الدراسة اليابانية الجديده أن تناول الفطر 3 مرات في الأسبوع، يقلل من فرص إصابة الرجال بسرطان البروستاتا بنسبة تقارب الخمس، وفي حين أن الدراسة لم تقدم ألية واضحة، وإلا أن إحدي النظريات تقول: إن الفطر يحتوي علي مركبات تكبت هرمون الذكورة، والذي يعزز نمو سرطان البروستاتا.

وأضاف الباحثون اليابانيون، بأن قوة الفطريات في مكافحة السرطان، ومن خلال دراسة حالة أكثر من 36 ألف رجل، وتتراوح أعمارهم بين40 و79 عاما، علي مدار 13 عاما.

وقال الباحثون إن تناول الفطر مرة أو مرتين في الأسبوع، يقلل من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 8%، ولكن أولئك الذين تناولوا الفطر 3 مرات في الأسبوع، وشهدوا انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان بنسبة 17%، وكان التأثير واضحا بشكل خاص لدي الرجال، والذي تتراوح أعمارهم بين50 عاما أو اكثر.

وأشارت المعدة الرئيسية “شو تشانغ”، طالبك الدكتوراه في كلية الصحة العامة بجامعة “توهوكو” في اليابان: “إن المشاركين الذين تناولوا الفطر يميلون إلي أن يكونوا أكبر سنا، ويقضون وقتا أكبر في المشي، ويستهلكون كمية أكبر من اللحوم والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وكما مانوا أقل عرضة للتدخين”.

وأضافت تشانغ أن آلية التأثيرات المفيدة للفطر علي سرطان البروستاتا، وماتزال غير واضحة، ويعد سرطان البروستاتا ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً، ويعد السبب الرئيس الخامس لوفيات السرطان لدي الرجال.

وأضافت بأن تُعرف الفطريات، بتاريخ استخدامها الكبير في العقاقير الآسيوية، ولكن الفوائد الصحية المحاملة لم تظهر إلا في العقود الأخيرة، وحيث يشير عدد متزايد من الدراسات إلي أنها يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات.

تابع مواقعنا