الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري: رئيس جهاز أمن الدولة الكويتى تورط مع خلية الإخوان (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 07:57 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصادر أمنية كويتية كشفت تفاصيل مثيرة حول إيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الخارجي مبارك سالم العلي الصباح عن العمل، موضحة أن السبب هو التستر على أربعة كويتين من جماعة الإخوان كانوا على صلة بعناصر الخلية المصرية التي سلمتها الكويت إلى مصر مؤخرا.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار” والمذاع على قناة “صدى البلد”، أن المصادر الأمنية ذكرت لصحيفة القبس الكويتية أن رئيس الجهاز الأمني الموقوف عن العمل حاليا كان مكلفا بمتابعة هؤلاء المواطنين وغيرهم من عناصر إخوانية تقيم في البلاد.

شاهد مصطفى بكري يكشف تورط رئيس أمن الدولة الكويتي مع الإخوان 

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أنه تشكلت لجنة للوقوف على ملابسات ومعرفة أوجه التقصير في الفترة القادمة والمصادر أوضحت أن التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية مع زعيم الخلية الإخوانية المصرية بينته أنه تلقى الدعم والمساعدة من 4 كويتيين يعملون في جمعيات خيرية وينتمون إلى تنظيم الإخوان في الكويت.

“خلية الكويت”.. القبض على 80 شخصًا مشتبه فيهم بالفيوم

وفي وقت سابق، ألقت قوات الأمن بمحافظة الفيوم، القبض على عدد من الأشخاص المشتبه في ارتباطهم بـ«خلية الكويت»، التي جرى ترحيل أعضائها إلى مصر مؤخراً.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن الحملة استهدفت ضبط الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية مع أعضاء الخلية.

وأضافت الصحيفة أن الحملة بدأت مساء الخميس الماضي، واستمرت حتى فجر الجمعة، واستهدفت قرية سنوفر بالفيوم، للقبض على 80 شخصا من المطلوبين والمرتبطين بالخلية، وتمكّنت الأجهزة الأمنية من القبض على حماد محمد الشافعي (25 عاماً)، وهو أحد كوادر تنظيم الإخوان، وسبق القبض عليه مرتين في تظاهرات وأعمال عنف، في حين تمكّن باقي المتهمين من الفرار.

 إخوانى انتحل صفة مسيحى فكشف بقية أعضاء المجموعة

وكانت صحيفة القبس الإلكتروني الكويتية، قد كشفت عن تفاصيل بشأن خلية الكويت فى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى مصر، مع أعضاء الخلية الإرهابية التى تم ضبطها منذ شهر، حيث فجرت التحقيقات مفاجآت كبيرة.

وعن تحقيقات خلية الكويت ووفقاً للصحيفة تواصلت التحقيقات أمام النيابة حيث كشفت مصادر أن السلطات المصرية أبلغت الكويت بأن عناصر إرهابية تنتمي إلى جماعة الإخوان المحظورة تمكنوا من دخول البلاد منتحلين أسماء شخصيات مسيحية.

وأوضحت المصادر أن هذه العناصر من الخطرين والمطلوبين أمنياً للقاهرة، وتم إرسال صورهم ومعلومات كاملة عنهم لأكثر من دولة عربية بجانب الكويت، وأن هناك تنسيق يجري حاليا لضبط العناصر قبل تنفيذ أي مخطط إرهابي تزوير الجوازات وأشارت إلى أن جهات أمنية تحقق حاليا مع الخلية التابعة لجماعة الإخوان وتبين أن أفرادها زوروا جوازات السفر التي دخل بها زملاؤهم بدول خليجية أخرى بأسماء مسيحية، وذلك هروباً من الملاحقات الأمنية داخل مصر.

تابع مواقعنا