الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالب سلفية لوزارة الأوقاف بغلق ضريح الحسين: يجب إزالته فلا يوجد به جسد

القاهرة 24
سياسة
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 10:07 م

طالب الداعية السلفي سامح عبد الحميد، غلق ضريح الحسين ، مؤكدًا على أن غلقه يمنع حدوث أي خروقات وفتن، متابعًا: “على الدولة أن تفرض قوات أمنية في محيط المسجد لضبط الأوضاع في عاشوراء”.

وأضاف عبد الحميد في تصريحات صحفية، أنه يجب على الدولة منع نصب الخيام قبل أو يوم عاشوراء، لأن ذلك اليوم هو احتفال لنجاة موسى عليه السلام، والشيعة يُحولون عاشوراء لبكائية على مقتل الحسين رضي الله عنه.

وأوضح الداعية السلفي، أنه في العام السابق، استجابت وزارة الأوقاف لهم وأغلقت الضريح، وهو ما نطالب به، مضيفًا: “فلا علاقة لعاشوراء بالحسين رضي الله عنه”.

“الأوقاف” تغلق مسجد الحسين والضريح فى ذكرى عاشوراء

وأكد الداعية سامح عبد الحميد، أن النبي صلى الله عليه وسلم احتفل هو والصحابة بصيام ذلك اليوم قبل مولد الحسين، لأنه يوم نجى الله فيه موسى عليه السلام.

وتابع: “ما تقوم به الطرق الصوفية بعيد عن صحيح الدين، كما أن حديث الصوفية والشيعة بأن الحسين موجود في القاهرة غير صحيح، فيجب إزالة ضريح الحسين الموجود بالقاهرة، فليس به جسد الحسين”.

واردف: “الحسين قُتل فى كربلاء بالعراق، ولا يوجد بالمسجد رأس الحسين كما يكذب الشيعة، وهذا المسجد تم بناؤه بعد مقتل الحسين بمدة كبيرة، فما تقوله الصوفية والشيعة خزعبلات”.

الأوقاف تُعلن غلق ضريح الإمام الحسين أمام الزوار

وخلال العام الماضي، أغلقت وزارة الأوقاف مسجد الإمام الحسين وفتحه فقط قبيل كل صلاة وإغلاقه عقب انتهائها، وذلك تحسبا لوقوع أى مشادات بين السلفيين والشيعة خاصة بعد إعلان بعض الائتلافات السلفية انتشارها بحرم مسجد الإمام الحسين للتصدى لما أسموه المد الشيعى أو التواجد الشيعى.

وقامت قوات الأمن بتأمين مداخل المسجد بنشر تشكيلات من الضباط والجنود وإخلاء ساحة المسجد من الباعة الجائلين، بينما توافد العشرات من المصلين لأداء صلاة الظهر، منتظرين فتح أبواب المسجد للدخول للصلاة، فيما أغلقت إدارة المسجد ضريح الإمام الحسين، بالكامل ومنع الزيارة طيلة يومى تاسوعاء وعاشوراء.

تابع مواقعنا