الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع بدأ صرف الشهادات.. بنك قناة السويس يطرح أوعية وشهادات ادخار بديلة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 12:41 م

بدأت البنوك الأربعة الحكومية، البنك الأهلي، بنك القاهرة، بنك قناة السويس، بنك مصر، اليوم الخميس، صرف قيمة شهادات قناة السويس البالغة ٦٤ مليار جنيه، ومن ثم أعلن بنك قناة السويس طرح أوعية وشهادات ادخار بديلة للشهادة في محاولة للحفاظ على قيمة الشهادات داخل الجهاز المصرفي.

وتمثلت هذة الأوعية في الآتي:

“شهادة الحصاد” ذات عائد متغير لأجل 3 سنوات، وهي تتنوع بين شهادة بعائد متغير 13% يصرف العائد عليها شهريا، وشهادة بعائد متغير 13.25% يصرف العائد عليها كل ربع سنة، والثالثة بعائد متغير 13.5% يصرف العائد عليها كل 6 أشهر. كما تتميز “شهادة الحصاد” بمجموعة واسعة من المزايا على رأسها إمكانية الاقتراض بضمانها وحتى 90% من قيمتها، وإمكانية الحصول على بطاقة ائتمان وبدون مصاريف اصدار للسنة الأولى و ذلك لحاملي شهادة استثمار قناة السويس ، ويبدأ شراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

كما يقدم البنك الشهادة الثلاثية ذات العائد التراكمي ويطبق سعر عائد سنوي بسيط قدره 12.75% بما يعادل 38.25% من القيمة الأسمية للشهادة تصرف في نهاية المدة .

وكذلك يطرح البنك الشهادة الخماسية ذات العائد التراكمي ويطبق سعر عائد سنوي بسيط قدره 14.50% بما يعادل 72.50% من القيمة الأسمية للشهادة تصرف في نهاية المدة .

ويوفر البنك شهادات ثلاثية ثابتة بعائد 11.50% يصرف شهريا، و11.60% يصرف ربع سنويا، و11.75% يصرف نصف سنوياً ، و12% تصرف سنوياً.

مع عرض لحاملي شهادة استثمار قناة السويس بمنحهم أسعار مميزة ومصاريف فتح حساب مجاني 50% وخصم على المصاريف الدورية للحساب وكذلك قرض شخصي مضمون بفائدة 2% فوق سعر العائد الممنوح على الوعاء الادخاري بدون مصاريف إدارية، و اصدار بطاقة خصم مجانا وكذلك اصدار بطاقة ائتمانية مضمونة مجانية للعام الأول.

تابع مواقعنا