• بحث عن
  • عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: حظر التوكتوك يحتاج إلى دراسة قبل التنفيذ  

    شعبان بلال

    كشف الدكتورة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية القانون بمجلس النواب والخبيرة الاقتصادية، أن قرار منع وحظر تراخيص التوك توك وبرنامج استبدال وإحلاله يحتاج إلى دراسة قبل التنفيذ.

    وأكدت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن هناك الملايين من المواطنين يعتمدون في حياتهم على التوك توك، مشددة على أن تأثيرات مثل هذا القرار كبيرة جدا ولابد من دراستها من قبل البرلمان، موضحة عدم وجود أي تفاصيل حتى الآن على القرار وأن المتاح فقط هو بيان مجلس الوزراء.

    وأصدر مجلس الوزراء، أمس، بيانا أكد فيه أنه سيتم إطلاق برنامج لاستبدال وإحلال “التوكتوك” بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل “الميني فان” تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.

    محمد فؤاد: تأهيل لسائقي “التوك توك” قبل التبديل والإحلال بالسيارات الميني فان

    وأوضحت “فهمي”، أنه سيتم مناقشة هذا القرار في افتتاح الدورة المقبلة لمجلس النواب في 6 أكتوبر المقبل، مشددة على أنه سيتم بحث مدى توافر ميزانية كافية لتنفيذ هذا البرنامج الذي سيحتاج إلى ميزانية ضخمة.

    وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، خلال جاء اجتماع حضره الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء ألبير زكي، بالإدارة العامة للمرور، ومسئولي الجهات المعنية،  أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

    وأكد وزير المالية في البيان، موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيرًا إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقًا، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

    مصطفي بكري عن استبدال “التوكتوك”: “مين هيعوض أصحابها.. وهتروح فين التكاتك” (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق