• بحث عن
  • علي معلول احتياطيًا في تشكيل تونس أمام موريتانيا

    محمود عزت

    أعلن منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس عن تشكيل فريقه لمواجهة نظيره موريتانيا في المباراة الودية التي ستقام بين الفريقين على ملعب رادس التي تعد المباراة الأولي للمدير الفني التونسي.

    وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر دخول جماهير تونس بشكل مجاني في  المبارة التي تقام الساعة 8:15 مساءا على ملعب رادس.

    ويجلس على معلول نجم دفاع الأهلي على مقاعد البدلاء وجاء التشكيل على النحو التالي :

    حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى

    خط الدفاع: أسامة الحدادي، ياسين مرياح، زياد بو غطاس، دراجر

    خط الوسط: إلياس السخيري، أيمن بن محمد، يوسف  المساكني، نعيم السليتي، جيريمي دودزياك.

    خط الهجوم: طه ياسين الخنيسي

    الجدير بالذكر أن منتخب تونس توج بالمركز الرابع في أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو الماضيين.

    علي معلول: لا أخشى “فايلر”.. ولن أرحل عن الأهلي

    أكد الدولي التونسي علي معلول والمحترف في صفوف فريق الكرة بالنادي الأهلي أنه لا يخشى مدرب الأهلي الجديد السويسري رينيه فايلر.

    وقال معلول في تصريحاته لموقع فوت 24 التونسي: “لدي الملعب وأدواري بداخله، هذا هو الفيصل بيني وبين المدرب الجديد، وأتمنى ألا تحدث أي مشاكل بيني وبينه”.

    وأكمل: “لم أتعرف على مدربي الجديد في الأهلي، أتمنى أن يكون خيار موفق من جانب الإدارة، مشاكله السابقة مع حمدي الحربي في أندرلخت أو مع أي تونسي في زيروخ لا تقلقني”.

    واختتم: “عقدي مع الأهلي ممتد لمدة ثلاث سنوات، أنا ألعب في الفريق الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال، علاقتي ممتازة مع الجميع حتى الجماهير، لا نية للرحيل عنه حاليًا نهائيًا”.

    علي معلول يتوجه إلى تونس استعدادًا لمواجهتى موريتانيا وكوت ديفوار

    بعد استدعاء أليو ديانج لاعب الأهلي للمشاركة فى مباراة منتخب مالى الأولمبى ضد نظيره المغربى يوم 5 سبتمبر المقبل.

    من المقرر أن يغادر الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق الأحمر القاهرة غداً ، السبت، للإنضمام إلى منتخب بلاده “نسور قرطاج” لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبى موريتانيا وكوت ديفوار فى شهر سبتمبر المقبل.

    ومن المنتظر أن يواجه  المنتخب التونسي، نظيره الموريتاني يوم الجمعة 6 سبتمبر على الملعب الأولمبي برادس، فيما تقام مواجهة الأفيال الإيفوارية الثلاثاء 10 سبتمبر، فى مدينة “روان” الفرنسية.

    كان منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونسي قد أعاد علي معلول لقائمة نسور قرطاج مؤخراً بعد إستبعاده من قائمة تونس في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بمصر والتى خرجت منها تونس من الدور قبل النهائي أمام السنغال.

    وتولي منذ الكبير تدريب مننتخب تونس لمدة 3 سنوات خلفاً للفرنسى آلان جيريس، الذى تم فسخ تعاقده بعد وداع أمم أفريقيا الأخيرة .

    ويستعد الأهلي لمباراة كانو سبورت يوم 14 سبتمبر المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما تُقام مباراة العودة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر المقبل.

    مالي تستدعي نجم الأهلي للمشاركة في مواجهة المنتخب الأولمبي

    أرسل مسئولو الاتحاد المالي لكرة القدم خطابا رسميا للنادي الأهلي لاستدعاء أليو ديانج الوافد الجديد لصفوف القلعة الحمراء للانضمام إلي معسكر المنتخب الأولمبي.

    ويستعد المنتخب المالي الأولمبي لمواجهة نظيره المغربي ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما المقرر إقامتها في الخامس من سبتمبر المقبل.

    ويمتلك ديانج مواجهتين مع المنتخب الإولميبي ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية للشباب نسخة 2015، كانت الأولي أمام نظيره المصري والثانية أمام منتخب الجزائر.

    وقد تعاقد الأهلي مع ديانج قادما من مولودية الجزائر بعقد يمتد لخمس مواسم مقبلة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

    أليو ديانج: طموحي تحقيق بطولة إفريقيا ولعب كأس العالم

    أعرب أليو ديانج، منتصف الميدان الجديد في النادي الأهلي، عن سعادته بالانضمام للمارد الأحمر، مشيرًا إلى اللعب للأهلي فرصة لا تأتي لكل اللاعبين في إفريقيا.

    وأضاف ديانج في لقاء تليفزيوني عبر شاشة قناة النادي الأهلي، أنه كان من المستحيل أن يرفض عرض النادي الأهلي، مؤكدًا انه سيحارب من أجل اثبات نفسه في الفريق ولأجل النادي.

    وتابع منتصف الميدان المالي: “كان طموحي الاحتراف في أوروبا، لكن عندما طلب الأهلي ضمي لم أتردد، لأنها فرصة كبيرة ونادرة، وأسعى لاستغلالها جيدًا ولإثبات أحقيتي بالاستمرار هنا، والآن عائلتي تشعر بالفخر لانتقالي لهذا النادي العريق”.

    وبين أليو ديانج، أن وجوده في النادي الأهلي يساعده على لفت نظر المنتخب المالي، مضيفًا: “أشعر بالراحة والسعادة هنا في مصر، أشكر الجميع على هذا الترحاب، أحب الأجواء هنا، وأستمتع بالعمل مع الجهاز الفني واللاعبين، وسعيد بوجود هذا الجمهور الكبير خلف الفريق”.

    وأكد أليو ديانج، أن لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رحبوا به كثيرًا، مبينًا أنه لا يشعر بالغربة داخل مصر، ومؤكدًا أن طموحه حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا واللعب في كأس العالم للأندية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق