• بحث عن
  • مصر تتسلم “المهدي” أحد كوادر الإخوان بعد القبض عليه في الكويت

    تعتزم الجهات الأمنية في دولة الكويت، تسليم مواطن مصري من كوادر جماعة الإخوان، ألقي القبض عليه لاتهامه في العديد من القضايا.

    وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن مصادر كشفت أن جهاز أمن الدولة الكويتي تمكن من القبض على خالد محمود المهدي، أحد كوادر الإخوان الهاربين إلى تركيا.

    وأضافت، أن ضبط المهدي جرى بناءً على مذكرة اعتقال تسلمتها وزارة الداخلية من السلطات الأمنية المصرية، وإنه سيخضع لتحقيقات مكثفة، تمهيدًا لتسليمه إلى مصر.

    من جانبه، قال مصدر أمني في تصريحات خاصة، أن خالد محمود المهدي، يُعد أحد القيادات الشابة لتنظيم الإخوان المسلمين.

    خالد محمود المهدي من مواليد محافظة الشرقية وبالتحديد مركز فاقوس، يعني فني معمل، وألقي القبض عليه 4 سبتمبر الجاري في الكويت.

    وأكد المصدر الأمني، أن المهدي صادر ضده أحكام قضائية في قضايا إرهاب، ومطلوب أمنيًا لتنفيذ عقوبته، فضلًا عن وضعه على قوائم الإرهاب في وقت سابق.

    القبض على مجموعة إرهابية جديدة بالكويت

    وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة الراي الكويتية، أن السلطات الأمنية ألقت القبض على مجموعة جديدة من المصريين على علاقة بما يعرف بـ”خلية الإخوان”، المطلوب تسليمهم للسلطات المصرية.

    وقالت الصحيفة، إن مصريين تداولوا أنباء عن أن من بين المصريين الموقوفين (خ.م) و(أ.ع) و(م.م)، وأن التحقيقات مع الخلية في مصر كشفت عن أسماء جديدة من المتعاونين معها في الكويت، بعضهم غادر إلى دول أخرى تتواصل السلطات المصرية معها لتسلمه.

    وأضافت الصحيفة، أن السلطات المصرية خاطبت بعض الدول بعد ورود أسماء متورطة مع خلية الكويت، موجودة فى تلك الدول.

    وقال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصادر أمنية كويتية كشفت تفاصيل مثيرة حول إيقاف رئيس جهاز أمن الدولة الخارجي مبارك سالم العلي الصباح عن العمل، موضحة أن السبب هو التستر على أربعة كويتين من جماعة الإخوان كانوا على صلة بعناصر الخلية المصرية التي سلمتها الكويت إلى مصر مؤخرا.

    وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار” والمذاع على قناة “صدى البلد”، أن المصادر الأمنية ذكرت لصحيفة القبس الكويتية أن رئيس الجهاز الأمني الموقوف عن العمل حاليا كان مكلفا بمتابعة هؤلاء المواطنين وغيرهم من عناصر إخوانية تقيم في البلاد.

    وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أنه تشكلت لجنة للوقوف على ملابسات ومعرفة أوجه التقصير في الفترة القادمة والمصادر أوضحت أن التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية مع زعيم الخلية الإخوانية المصرية بينته أنه تلقى الدعم والمساعدة من 4 كويتيين يعملون في جمعيات خيرية وينتمون إلى تنظيم الإخوان في الكويت.

    “خلية الكويت”.. القبض على 80 شخصًا مشتبه فيهم بالفيوم

    وفي وقت سابق، ألقت قوات الأمن بمحافظة الفيوم، القبض على عدد من الأشخاص المشتبه في ارتباطهم بـ«خلية الكويت»، التي جرى ترحيل أعضائها إلى مصر مؤخرًا.

    وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن الحملة استهدفت ضبط الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية مع أعضاء الخلية.

    وأضافت الصحيفة أن الحملة بدأت مساء الخميس الماضي، واستمرت حتى فجر الجمعة، واستهدفت قرية سنوفر بالفيوم، للقبض على 80 شخصًا من المطلوبين والمرتبطين بالخلية، وتمكّنت الأجهزة الأمنية من القبض على حماد محمد الشافعي (25 عامًا)، وهو أحد كوادر تنظيم الإخوان، وسبق القبض عليه مرتين في تظاهرات وأعمال عنف، في حين تمكّن باقي المتهمين من الفرار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق