• بحث عن
  • نوكيا تكشف عن عدد من الهواتف الكلاسيكية والمتوسطة

    شيماء شلبي

    كشفت شركة HMD العالمية، المطورة لأجهزة هواتف نوكيا عن خمس هواتف جديدة، إثنان منهما هواتف ذكية، وهما 7.2 (NOKIA 7.2) المميز في فئته، والمزود بكاميرا ثلاثية فائقة القوة بقدرة 48 ميجا بيكسل، وعدسات ZEISS، و6.2 (Nokia 6.2) والذي يجمع بين شاشة عرض ذات وضوح مدهش PureDisplay، وكاميرا ثلاثية متطورة مدعومة بخصائص الذكاء الصناعي، كل ذلك في هاتف ذكي واحد سهل الاستخدام.

    وكشفت الشركة كذلك عن توسعها في فئة الهواتف الكلاسيكية، وذلك في إطار سعيها إلى مواكبة متطلبات شبكات الاتصالات الحديثة، وتطلعات المستهلكين في الأسواق المختلفة.

    كما كشفت عن الهاتف 800 هاتف (Nokia 800 Tough)، وهو أول هاتف فائق المتانة من HMDالعالمية، والذي يمثل علامة فارقة وسط هواتف فائقة التحمل وذات البطاريات التي تدوم لفترات طويلة، وقائمة الخصائص الأساسية العصرية الأخرى، مثل مساعد جوجل، واتساب، تقنية الاتصال للجيل الرابع 4G، وغيرها الكثير.

       

    أما الهاتف 2720 (Nokia 2720) القابل للطي فيأتي بمظهر مدمج ومتوافق إلى حد بعيد مع حاسة اللمس، ما يجعله سهل الاستخدام، بفضل خصائص الذكاء الصناعي المشتمل عليها.

    كل هذه المميزات تجعله هاتفاً مثالياً للمستخدمين الراغبين في امتلاك القدرة على الواصل من دون القلق بشأن المتاعب الرقمية.

    وأخيراً وليس آخراً، نوكيا 110 (Nokia 110)المتمحور في إمكانياته حول الترفيه بكلفة معقولة للغاية.

    التطلع إلى هواتف نوكيا المستقبلية

    شاركت شركة HMD العالمية رؤيتها المتواصلة حول هواتفها المستقبلية، والتي تنطلق من إيمانها بضرورة أن تسهم التكنولوجيا والابتكار في تحفيز المستخدمين، وأن لا يرتبط هذا التحفيز بفئة سعرية بعينها، وقامت الشركة بتحديد قطاعات لاستثماراتها الاستراتيجية في المستقبل.

    ومن المقرر أن تستهدف تلك الاستثمارات ترسيخ تميز هواتف نوكيا من خلال الابتكار في التصوير والحماية والتصميم والخامات.

    وإتاحة مميزات وفوائد شبكات الاتصال الحديثة لأكبر عدد من المستخدمين، كما أعلنت HMD العالميةكذلك عن التزامها بتوفير باقة مميزة من الهواتف المتوافقة مع تقنيات الجيل الخامس للاتصالات 5G بأسعار معقولة في 2020.

    وقال فلوريان سيتشيه، الرئيس التنفيذي لـ HMD العالمية: “نعمل في الوقت الراهن على تمهيد الطريق للجيل الجديد من هوتف نوكيا، كما قمنا بتحديد عدد من القطاعات الاستراتيجية التي نعتزم الاستثمار فيها، بما يتيح لنا توفير تجارب استخدام رائعة لهواتف نوكيا الذكية فائقة الجودة، وللتحديد فنحن نضع نصب أعيننا دعم الابتكار في تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، والتصوير والتصميم.

    وأضاف سيتشيه: “نفخر بما حققناه من خلال تركيزنا على مسألة الحماية وتوفيرها لكل هواتفنا، وهو ما يجعلنا العلامة التجارية الوحيدة في فئتها بقارة أوروبا، التي تمتلك تهتم بهذا القدر بجوانب الثقة، والحماية، وبتوفير تجارب أندرويد حقيقة للمستخدمين.

    ومثل هذه الإنجازات المذهلة تضعنا في المقدمة كوننا العلامة التجارية الوحيدة التي تعمل كل أجهزتها على أحدث نسخ أندرويد، وتوفير كافة خصائص أندرويد لكل الهواتف من كافة الفئات السعرية. كما أننا العلامة الوحيدة التي تقوم بتوفير تحديثات حماية شهرية، بما يفي بوعودنل لمستخدمي هواتفنا بالحفاظ على أجهزتهم آمنة”.

    هاتفان نوكيا في الفئة الوسطى

    في خطوة تعكس تحديثاً كبيراً في أجهزة الفئة الوسطى، كشفت HMDاليوم عن هاتفين ذكيين وهما 7.2 (NOKIA 7.2)، و6.2  (Nokia 6.2)، واللذان يوفران تجربة استخدام رائدة في هذه الفئة، سواء في جودة العرض، أو التصوير.

    فضلاً عن ذلك يمثل الهاتفان 7.2 (NOKIA 7.2) و6.2 (Nokia 6.2) قفزة نوعية في حرفية الصناعة واستكشاف الخامات الجديدة، بما سيتيح التصاميم الشمالية Nordic المميزة في الفئة الوسطى من أجهزة الهاتف.

    من جانبه، قال جوهو سارفيكاس، مدير المنتجات في HMDالعالمية: “تميزت محفظتنا من هواتف الفئة الوسطى على الدوان بتخطيها لتوقعات المستخدمين. ويعبر الهاتفان 7.2 (NOKIA 7.2)، و6.2 (Nokia 6.2)عن فلسفتنا المتمحورة حول توفير تجارب استخدام فائقة الجودة وبكلفة استثنائية. ويوفر الهاتفان نوكيا 7.2 (NOKIA 7.2)، ونوكيا 6.2 (Nokia 6.2)

    بما يشتملان عليه من خصائص تضم كاميرا ثلاثية بقدرة 48 ميجا بيكسل، مدعومة بعدسات ZEISS في هواتف 7.2 (NOKIA 7.2)، وأفضل شاشة عرض PureDisplay في فئتها من الهواتف الذكية، لذلك يمكننا القول أن الهاتفين يقدمان لمستخدمين أفضل تجارب الاستخدام على الإطلاق.

    ويحظى الهاتفان ببطاريتنا الحصرية القادرة على العمل لمدة يومين، ويظهران بتصميم فريد من نوعه استخدمت فيه خامات عالية التقنية والمواكب لثراء تراثنا.

    وفضلاً عن ذلك، فالهاتفان 7.2 (NOKIA 7.2)، و6.2 (Nokia 6.2) متوافقان وجاهزان لاستخدام بنظام أندرويد 10، وسيوفران تجربة تتطور مع الوقت“.

    7.2 (NOKIA 7.2) – إعادة تعريف هواتف الفئة الوسطى

    يتميز 7.2 (NOKIA 7.2) بكاميرا ثلاثية قوية بدقة 48 ميجابكسل مزودة بتقنية Quad Pixel وعدسات  ZEISS. ويستند 7.2 (NOKIA 7.2)على تراث هواتف في تصدره لتجارب التصوير بالهواتف، بتوفيره تقنيات وخصاص فريدة للتصوير.

    وللمرة الأولى في عالم الهواتف، يدمج 7.2 (NOKIA 7.2) أسلوب DSLR level pro-bokeh في هاتف ذكي، والذي يظهر مشتملاً على عدسات styles ZEISS bokeh، المثالية لالتقاط البورتريهات، وللحصول على صور مدهشة وجودة تصوير استثنائية في أي وت خلال اليوم.

    وتساعد خاصية bokeh styles عدسات ZEISS لانتاج تأثيرات بصرية فائقة، وتأثير ضبابي حصري، بما يتيح للمستخدمين حرية الإبداع.

    كما يتيح 7.2 (NOKIA 7.2) كذلك للضابا الخلفي والأمامي بمحاكاة الصورة الطبيعية. ويتيح الهاتف كذلك إمكانيات التصوير العالي والمنخفض المتقدم مع وضعية التصوير أثناء الليل، وذلك باستخدام تقنية التصوير المدمج منخفض الإضاءة المتوافق مع الكاميرا الأساسية فائقة الحساسية بدقة 48 ميجا بيكسل.

    ويعمل 7.2 (NOKIA 7.2) على بطارية تدوم ليومين، مستنداً في ذلك على قوة معالجه، وشاشة عرض فائقة الوضوح بشكل مدهش، تظهر دائماً بنمط فائق التباين، مع التصميم الشمالي العابر للزمن، يعيد تعريف توقعات المستخدمين للهواتف الذكية.

    6.2 (Nokia 6.2)– شاشة عرض خيالية وكاميرا ثلاثية متقدمة

    هو أول هاتف من الفئة المجموعة السادسة لدى نوكيا الذي يحظى بكاميرا ثلاثية وتقنية شاشة العرض فائقة الوضوح PureDisplay.

    ويتيح الهاتف للمستخدمين تجربة مشاهدة رائعة، وقدرات تصوير متقدمة في هاتف سهل الاستخدام. ويظهر الهاتف بتقنية العرض فائقة التباين HDR طوال الوقت، وهي خاصية جديدة تضاف إلى الهواتف الذكية، ويشتمل على خاصية العرض فائق الوضوح PureDisplay المدعومة بمعالج مخصص للمشاهدة ينتج أكثر من مليار لون، مع حزمة من خصائص الذكاء الصناعي وقوة الكاميرا الثلاثية الكزودة بحساسات.

    ويتيح الهاتف 6.2 (Nokia 6.2) للمستخدمين التقاط صور مفصلة، ولقطات bokeh ولقطات شاملة مفصلة مدهشة.

    وبفضل بطاريته الحصرية التي تعمل ليومين، سيتاح للمستخدمين إمكانية القيام بما يحبون من دون القلق بشأن قدرة البطارية على المواصلة.

    ويعكس 6.2 (Nokia 6.2) تراث الشمال، بما يجمع بينه من الصناعة الراقية العابرة للزمن، والخامات المبتكرة بما يتج مظهراً خلاباً سلساً.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق