الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التخطيط” تستهدف تطوير خمسة برامج أساسية خاصة بالتعليم.. تعرف عليها

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 10:53 ص

أعلنت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المستهدفات الرئيسة لخطة العام المالي الحالي 2019 /2020 فيما يخص قطاع التعليم.

وأشارت إلى أن خطة العام المالي الحالي تستهدف توجيه استثمارات كلية “عامة وخاصة” بقيمة 48.1 مليار جنيه لخدمات التعليم وذلك بمعدل نمو 20٪ مُقارنةً بعام 18 /2019، موضحة أن الاستثمارات العامة تستحوذ على نحو 35.6 مليار جنيه بنسبة 74٪ من تلك القيمة في حين تبلغ الاستثمارات الخاصة 12.5 مليار بنسبة 26٪ وذلك في إطار هدف تخصيص الحكومة لنسبة لا تقل عن 4٪ من الناتج القومي الإجمالي لخدمات التعليم.

ولفتت السعيد إلى أهمية التعليم باعتباره المدخل الرئيس لتحقيق تقدم وتطوير المجتمع وذلك لكونه أداة التنمية، ووسيلة تطوير وتنمية الإنسان، متابعة أن خطة التنمية تركز برامجها للنهوض بخدمات التعليم وتطويرها لتتلاءم مع متطلبات العصر.

وأضافت وزيرة التخطيط أن الخطة تستهدف تطوير خمسة برامج أساسية تتضمن برنامج تنمية وتطوير مرحلة رياض الأطفال وبرنامج تنمية وتطوير مرحلة التعليم الأساسي إضافة إلى برنامجي تنمية وتطوير مرحلة التعليم الثانوي العام والفني، “تنمية وتطوير التعليم لذوي القدرات الخاصة” كما ذكرت السعيد أن الخطة تضمنت كذلك برنامجًا سادسًا يتمثل في تنمية وتطوير التعليم المجتمعي.

وفيما يخص التعليم الجامعي والعالي أكدت إلى أن الأهداف الإستراتيجية لتطوير التعليم الجامعي تتمثل في التوسع في إتاحة فرص التعليم العالي لجميع الراغبين فيه، وتخفيف الكثافات الطلابية في الجامعات الحكومية إلى جانب تحقيق العدالة في توزيع الفرص بين المحافظات مع تطوير التعليم الفني بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

تابع مواقعنا