الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوات المسلحة تنظم المؤتمر الطبي الرابع لـ “طب الأورام”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 04:05 م

نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، بالتعاون مع مستشفى الأورام وأمراض الدم بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، المؤتمر الرابع لطب الأورام .

وتستضيف الأكاديمية الطبية العسكرية المؤتمر تحت عنوان “العلاج الموجه لسرطان الثدي في مصر نحو خطوط علاج توافقية”.

وأكد سكرتير عام المؤتمر على دور الأطباء المصريين، في إجراء الأبحاث الطبية التي تفيد مريض الأورام المصري لتحديد مدى الاستفادة من العلاجات الحديثة مرتفعة التكلفة.

وذلك بما يتناسب مع طبيعة المريض المصري، مستعرضاً التحديات الكبرى التي تواجه النظم الصحية لتوفير التغطية الصحية الشاملة للمواطنين.

كما تناول المؤتمر، عدد من الأوراق البحثية التي تناقش الجدوى الصحية والاقتصادية للعلاج الموجه لمرضى سرطان الثدي في مصر وخطوط العلاج العالمية ومدى توافقها مع المريض المصري.

وتم عقد عدد من المحاضرات لتعريف شباب الأطباء بكل ما هو جديد في هذا المجال، بمشاركة أساتذة  الأطباء من مختلف الجامعات المصرية ومراكز الأورام المتخصصة في تخصصات طب الأورام.

وخلال الجلسة الافتتاحية أكد مدير إدارة الخدمات الطبية، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصري، ومواكبة التطور المستمر في الأساليب والطرق العلاجية الحديثة .

وأشار رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية ،إلى دور الأكاديمية في تدريب شباب الأطباء وعقد المؤتمرات الطبية لنقل وتبادل الخبرات العملية مع كبرى المراكز التخصصية داخل وخارج جمهورية مصر العربية  .

تابع مواقعنا