الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بيارة موت”.. سقوط مسن في “بلاعة مكشوفة” يثير غضب أهالي مسقط رأس وزير التموين

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 05:49 م

شهدت مدينة أبو كبير التابعة لمحافظة الشرقية، حالة من الغضب الشديد، إثر سقوط رجل عجوز في “بالوعة مكشوفة”، مما تسبب في إصابته بجروح كبيرة وتشوه في وجهه.

وقال يحيى جمال، أحد أهالي أبو كبير، أن رجل مسن كان عائد من الصلاة، وبسبب الطرق الغير مرصوفة، وبها عدد من الحفر والنتوءات في المدينة، تبعثر في أحدها، مما أدى إلى سقوطه.

وأضاف يحيى، أن الحادث كان أمام بوسطة البلد، بالقرب من منطقة المحطة، مشيرًا إلى أنهم ناشدوا عدة مرات الجهات المختصة لإعادة رصف ذلك الطريق، وكالعادة تتم تلك الأعمال بشكل بطيئ “حسب تصريحات يحيى”.

بلاعة الموت في أبو كبير
بلاعة الموت في أبو كبير

عاجل| ضبط مسؤول جديد بواقعة غرق الطفل ياسين في بالوعة صرف صحي بالطالبية

وأوضح أدمن إحدى صفحات أبو كبير، والذي نشر الصورة، أن المدينة اكتفت بوضع أشجار في البالوعات المكشوفة، مؤكدًا على أن هذه ليست المرة الأولى لوقع مثل تلك الحوادث، وأنه لا بد من التدخل قبل وفاة أحد.

وناشد أهالي القرية، عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الدكتور علي مصلحي وزير التموين، باعتباره ابن البلدة للتدخل وسرعة حل الأزمة.

مناشدات أهالي أبو كبير للدكتور علي مصلحي
مناشدات أهالي أبو كبير للدكتور علي مصلحي

وأوضح الأهالي، أن ذلك الطريق الذي يقع به العديد من البالوعات المكشوفة والطرق المكسرة، هو طريق محافظ الشرقية، إلا أنه يفضل المرور من طريق آخر لعدم السير بالطريق الغير صالح للسير.

انتفاضة بالبرلمان بعد مصرع طفل.. داليا يوسف تطالب بوضع استراتيجية لحل أزمة “بلاعات الموت”

وفي وقت سابق، شهد مجلس النواب انتفاضة كبيرة من أعضائه، المطالبين بمحاسبة قيادة التنمية المحلية، على خلفية انتشار العديد من “البالوعات” المكشوفة في الشوارع المصرية.

وكانت الانتفاضة، على خلفية مصرع الطفل ياسين، إثر سقوطه في بالوعة مكشوفة في شوارع الطالبية، وبالتحديد أمام نادي الطالبية، بمنطقة العمرانية، مما أثار غضب الأهالي وأعضاء البرلمان والقيادات بمحافظة الجيزة.

اقرأ أيضًا:

بعد مصرع الطفل ياسين.. النائب محمد فؤاد يدين محافظ الجيزة في واقعة “بلاعة الموت”

استدعاء 3 مسئولين في واقعة مصرع طفل إثر سقوطه في “بلاعة” بالطالبية (مستند)

بعد مصرع طفل بالطالبية.. فرج عامر يتساءل عن خطة الحكومة لمواجهة “بلاعات الموت”؟

أنيسة حسونة: تقاعس الحكومة في حل سرقات أغطية البالوعات يسبب كوارث يومية

تابع مواقعنا