الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيس بوك” يعترف بخرق داخلى وطباعة ملايين من أرقام هواتف مستخدميه

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 09:03 م

تواجه إدارة شركة فيس بوك للتواصل الاجتماعي أزمة جديدة، واضطرتها إلي الاعتراف بوجود قائمة تضم الهواتف المرتبطة بحسابات نحو 200 مليون مستخدم شبكة الإنترنت دون حماية.

وأضافت شركة فيس بوك ، بإنها تجري في الوقت الخالي تحقيقات، من أجل التواصل إلي المسؤول عن جمع أرقام هواتف العملاء، والمشتركين وأسماء المستخدمين المرتبطة بها وتركها دون حماية علي الإنترنت.

وكشفت شبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن القائمة تضم أرقام هواتف أكثر من 18 مليون مشترك في فيسبوك في بريطانيا فقط، بسنما نحو 185 مليون رقم هاتف تسربوا حول العالم.

ووضحت بي بي سي، إلي إعلان شرطة المعلومات البريطانية إخطار شرطة المعلونات، والبيانات الأيرلندية التي تتولي مهمة مراقبة أنشطة “فيسبوك” في الاتحاد الأوروبي، وحيث تم اكتشاف القائمة علي أحد الخوادم علي شبكة الإنترنت دون أن تكون محمية بأي نوع من كلمات السر.

فيس بوك يطلق خاصية جديدة لعثور مستخدميها على الحب.. تعرف على طريقة تفعيل”secret crush”

 

فيرس فيس بوك

ومن جهة آخري يري خبراء، أن وجود أرقام الهواتف علي الخوادم دون حماية، يعزز افتراضات تقوم علي أن شركة “فيسبوك” ليست هي التي ارتكبت هذا الخطأ، ولكن هناك إهمال من داخل الشركة، ولن يحاسب عليه أحد غيرها، وحيث أن الأمر قد يثودها مجدداً لساحات القضاء.

وأضاف أن فيس بوك ، كان قد ألغي في أبريل الماضي، خاصية تتيح للمستخدميين البحث هن المشتركيين الآخرين عبر استخدام رقم الهاتف، ويرغم أن فيروساً اخترق الموقع واستخدم لطباعة ملايين من أرقام الهواتف للبحث عن أسماء أصحابهما.

وأوضح فيسبوك أن الڤيروس كان قيد الاستخدام عبر سنوات، لجمع أرقام هواتف المستخدميين وبياناتهم الشخصية، وأنه ينبغي علي أي مستخدم لم يغير إعدادات حسابه بعد اضافة رقم هاتفه افتراض ان رقم هاتفه تمت سرقته

تابع مواقعنا