الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسس رابطة أولياء الأمور: المدارس الخاصة سلعة وليس لها هدف تعليمي

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 07:55 م

قال خالد صفوت، مؤسس رابطة أولياء الأمور لضبط مناهج التعليم، إن التعليم الخاص في مصر أصبح عبارة عن سلعة، وليس هدف تعليمي.

وأضاف صفوت خلال لقائه مع الإعلامية ياسمين سعيد مقدمة برنامج “الجمعه في مصر” على فضائية “أم بي سي مصر”، أن التعليم الخاص، تحول من هدفه تعليمي إلى الاستثمار.

وأوضح، أن هناك انفلات كبير في المصروفات المدرسية، وسط ضعف الرقابة من وزارة التربية والتعليم في هذا الصدد، مشيرًا إلى أنه تحدث مع مجموعة من اولياء الأمور للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لحل تلك الأزمة.

وتابع مؤسس رابطة أولياء الأمور لضبط مناهج التعليم، أنه لا بد من الالتزام  بقرارات وزارة التربية والتعليم حول نسب زيادة المصروفات، موضحًا أن بعض المدارس تخالف قرارات الوزارة.

ولفت خالد صفوت، إلى أن التعليم في مصر أصبح “متنظر بس” (على حد قوله)، مؤكدًا على أنه لا توجد جودة حقيقية للتعليم والمعلمين الذي يتم على اختيارهم لتلك المدارس.

وروى قصة عن أحد أصدقائه، ترصد مدى المعاناة في اختيار المعليمن، “أنا اعرف مدرس كان في كوافير، وربنا كرمه بلغة فاشتغل مدرس إنجليزي في المدارس الخاصة، وفيه زيه كتير مش مصريين أجانب بس بيعرفوا يتكلموا اللغة كويسة”.

وعن السبوبة أكد خالد، على أن بعض المدارس تهدد أولياء الأمور بالطالب ورفده، فضلًا عن طلب بعض المسلتزمات التي لا تفيد الطلاب بشيء، متابعًا: “فيه كتاب خاصة بالمدرسة لشرح المناهج الرسمية بتاعت الكتب اللي حطاها وزارة التعليم”.

تابع مواقعنا