• بحث عن
  • التراكمية أهمها.. وفد من الحكومة الفنلندية يزور “التعليم” لنقل التجربة المصرية وتقييمها اليوم

    السيد موسى

    يجتمع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم السبت، مع وفد من مسئولي ملف التعليم بالحكومة الفنلندية.

    ومن المقرر أن يشهد الاجتماع، مراجعة التجربة المصرية في تطوير التعليم التي تم البدء في تطبيقها، في إطار التعاون بين مصر وفنلندا في مجال التعليم ما قبل الجامعي.

    ومن المقرر أن يناقش التجربة التي تم إطلاقها في العام الدراسي الماضي على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الأبتدائي، بالإضافة لصف الأول الثانوي فيما يعرف بالثانوية “المعدلة” أو “التراكمي”.

    ومن المقرر، أن يحضر الاجتماع عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية، ورؤساء مجلس الإدارة، فضلًا عن حضور بعض قيادات وزارة التربية والتعليم.

    وزير التعليم يستقبل رئيسة فنلندا السابقة للاستفادة من التجربة المصرية

    وفي وقت سابق، كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة استقبال الوزارة رئيسة فنلندا السابقة خلال الأيام القليلة القادمة.

    وأوضح شوقي خلال مؤتمر الحديث عن مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، أن الوزارة ستستقبل 7 سبتمبر المقبل رئيسة فنلندا السابقة ووفدا من رجال التعليم، للإطلاع على التجربة المصرية فى التحول للاختبارات الإلكترونية فى الصف الأول الثانوي، مؤكدًا أن الخطوات التى بذلتها البلاد فى عملية إصلاح التعليم تلاقى تقديرا دوليا.

    وزير التعليم: يحق لطلاب الثانوية العامة “لغات” اختيار لغة الامتحانات العام القادم

    وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام القادم ستكون إلكترونية لجميع الطلاب؛ وسيتم إيجاد بديل التابلت للطلاب الذين لم يحصلوا عليه.

    وأضاف شوقي أن عام 2020 ستكون آخر دفعة للثانوية العامة بنظام القديم، مشيرًا إلى وجود اتفاقيات مع باقي الوزارات لخدمة الطلاب وتأهيلهم، بالإضافة إلى بحث إنشاء مدارس مصرية لأبنائنا في مختلف دول العالم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق