• بحث عن
  • قاضي محاكمة “اقتحام الحدود”: محمد مرسي كان يستحق العقاب لولا سبقت يد المنية (فيديو)

    أعلن المستشار محمد شيرين فهمي قاضي محاكمة اقتحام الحدود الشرقية، انقضاء الدعوى بخصوص المتهم محمد مرسي عيسى العياط، الرئيس المعزول، مشيرا إلى أنه كان يستحق العقاب لولا أن توفاه ربه.

    وأضاف القاضى شيرين فهمي خلال جلسة النطق بالحكم في جلسة “الحدود الشرقية”، أن مرسي مشتركًا مع المتهمين في جرائم التخابر والإضرار بامن وسلامة البلاد، وتهريب المسجونين وكان مستأهلا للعقاب الذي كان سيصدر عليه اليوم، لولا أن سبقت يد المنية فعقابه عند ربه يوم ينادى على رؤوس الأشهاد، بينما ينص القانون على انقضاء الدعوى بسبب الوفاة.

    إنقضاء الدعوى الجنائية ضد محمد مرسي بوفاته فى قضية اقتحام الحدود الشرقية

    أسدلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، الدائرة 11 إرهاب ،برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى رئيس المحكمة، حكمها فى قضية اقتحام  السجون، فى إعادة محاكمة عدد من قيادات جماعة الإخوان المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “اقتحام الحدود الشرقية“.

    وجاءت الأحكام على كلام من محمد بديع، ورشاد على بيومى، ومحي حامد، ومحمد سعد الكتاتنى، وعصام العريان، وسعد الحسينى، وعلى الغنيمى، وأبوزيد الزناتى، ومحمد البلتاجى، بالسجن المؤبد

    ويحاكم فى القضية كلا من على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي “متوفى”، ومحمد بديع مرشد جماعة الاخوان وآخرين من عناصر حسب الله البناني وحركة حماس الفلسطينية.

    تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بسكرتارية حمدى الشناوى.

    وكانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين بعد أن إستجابت لطلباتهم وسماع جميع شهود الاثبات والنفى وحجزتها للحكم بالقرار المتقدم.

    السجن المؤبد لبديع والبلتاجى والعريان والكتاتنى وآخرين فى قضية اقتحام الحدود الشرقية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق