• بحث عن
  • محافظ سوهاج ووزير الإسكان يتفقدان مشروع محطة مياه “الشوش” بتكلفة 200 مليون جنيها

    السيد موسى

    تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، في رابع جولاته التفقدية اليوم بسوهاج، مشروع محطة مياه غرب سوهاج “الشوش”، بتكلفة إجمالية بلغت 200 مليون جنيها.

    وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، أن محافظ سوهاج ووزير الإسكان تفقدا أعمال المحطة التى ستخدم 500 ألف نسمة، وهي مقامه على مساحة 5 فدان و13 قيراط، بطاقة 75 الف متر مكعب/ يوم.

    واستمع المحافظ ووزير الاسكان الى شرح عن المحطة من المهندس إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياة الشرب والصرف الصحي.

    ولفت المتحدث الرسمي أن السيد المحافظ وجه رئيس مركز ومدينة سوهاج بالعمل على سرعة دهان وتشطيب واجهات العمارات السكنية المحيطة بالمشروع، مشيراً إلى أن المحطة ستخدم قرى “المزالوة، ودمنو، ونينة الشرقية، وجزيرة شندويل، ونجع تمام، وتونس، وأولاد نصير، ونجع النجار، ونجع البخايتة، وبني زار، وأولاد عزاز، وقلفاو، وباجا، وسعد الله، والشيخ مكرم”.

    رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من مشروع تطوير كورنيش المنيا

    وفي سياق أخر، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته اليوم محافظة المنيا، بتفقد مشروع تطوير كورنيش النيل، يرافقه الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وعدد من مسئولي المحافظة والقيادات التنفيذية بها.

    وأشار المحافظ، إلى أن من أشرف على إعداد تصميمات مشروع التطوير أساتذة من كلية الفنون بجامعة المنيا، موضحا أن هذا المشروع يتم تنفيذه على ثلاث مراحل، تم الانتهاء بالفعل من المرحلة الأولى في يوليو الماضي، وجارٍ العمل حالياً للانتهاء من المرحلة الثانية؛ وذلك لخدمة أهالي المنيا باعتباره متنفساً أساسياً للمواطنين، إلى جانب تقديم مستوى عالٍ من الخدمات أمام زائري المحافظة.

    وكلّف مدبولى بتكثيف العمل فى الموقع لسرعة الانتهاء من تطوير الكورنيش كاملا، والذى يعد متنفسا حضاريا لأهالى المحافظة.

    رئيس الوزراء يتفقد مشروع شارع مصر بالمنيا.. ويطالب بالاهتمام بالنظافة والصيانة

    ولفت المحافظ إلى أن مشروع تطوير الكورنيش من المشروعات ذات الأولوية في التنفيذ، وذلك لتحويله لمتنفس حضاري يستوعب الأهالي ويليق بهم، لافتاً إلى أنه جارٍ حالياً إعادة تخطيط وتطوير عدد من المداخل والميادين الرئيسية والفرعية بالمحافظة، بالتوازي مع أعمال تطوير الكورنيش بمراحله الثلاث؛ لإضفاء لمسة جمالية وحضارية على مدينة المنيا وجعلها واجهة مشرفة أمام زائريها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق