الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسي: 800 إرهابي اقتحموا السجون وميدان التحرير بالتعاون مع الإخوان (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
السبت 07/سبتمبر/2019 - 12:06 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن 800 إرهابي قاموا بالتسلل عبر الحدود الشرقية من أجل اقتحام السجون خلال فترة عام 2011 حاملين أسلحة ثقيلة.

وتابع موسى، خلال تغطية قناة “صدى البلد” لجلسة النطق بالحكم على قيادات الإخوان في قضية “اقتحام الحدود الشرقية”، أن العناصر الإرهابية بدأت تدخل مصر اعتبارا من يوم 26 يناير 2011 و 27 يناير عبر الإنفاق والحدود.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن تلك العناصر الإرهابية طوال طريقهم للوصول إلى السجون قاموا بإطلاق النيران على جميع الأكمنة على طول الطرق عبر أسلحة ثقيلة وعربيات دفع رباعي محمل عليها تسليح ثقيل.

وكشف موسى أن مجموعة من الإرهابيين تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات الأولى إلى سجن أبو زعبل، وسجن المرج، وسجن وادي النطرون، ثم اتجهت مجموعة أخرى إلى ميدان التحرير بالتنسيق مع جماعة الإخوان الإرهابية.

اليوم.. الحكم على أعضاء جماعة الإخوان بقضية اقتحام الحدود الشرقية

تنطق محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، الدائرة 11 إرهاب ،برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى رئيس المحكمة ،حكمها فى القضية، بإعادة محاكمة عدد من قيادات جماعة الإخوان المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “اقتحام الحدود الشرقية “.

ويحاكم فى القضية كلا من على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي “متوفى”، ومحمد بديع مرشد جماعة الاخوان وآخرين من عناصر حسب الله البناني وحركة حماس الفلسطينية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بسكرتارية حمدى الشناوى.

وكانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين بعد أن إستجابت لطلباتهم وسماع جميع شهود الاثبات والنفى وحجزتها للحكم بالقرار المتقدم.

جدير بالذكر أن المتهمين فى هذه القضية 28 متهما من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

تابع مواقعنا