السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقضاء الدعوى الجنائية ضد محمد مرسي بوفاته فى قضية اقتحام الحدود الشرقية

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/سبتمبر/2019 - 12:02 م

أسدلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، الدائرة 11 إرهاب ،برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى رئيس المحكمة، حكمها فى قضية اقتحام الحدود الشرقية، فى إعادة محاكمة عدد من قيادات جماعة الإخوان المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “اقتحام الحدود الشرقية“.

وقررت المحكمة بإنقضاء الدعوى الجنائية ضد المتهم رقم 83 بأمر الإحالة محمد مرسى عيسى العياط، بعد أن أحالته النيابة بتهم المساس في سلامة البلاد والتخريب وتهريب المسجوين وارتكاب أعمال الشغب والتحريض عليه حيث كان مستوجبًا للعقاب، حكمت المحكمة بانقضاء الدعوى المقامة ضده لوفاته.

وجاءت الأحكام على كلام من محمد بديع، ورشاد على بيومى، ومحي حامد، ومحمد سعد الكتاتنى، وعصام العريان، وسعد الحسينى، وعلى الغنيمى، وأبوزيد الزناتى، ومحمد البلتاجى، بالسجن المؤبد.

ويحاكم فى القضية كلا من على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي “متوفى”، ومحمد بديع مرشد جماعة الاخوان وآخرين من عناصر حسب الله البناني وحركة حماس الفلسطينية.

 السجن المؤبد لبديع والبلتاجى والعريان والكتاتنى وآخرين فى قضية اقتحام الحدود الشرقية

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بسكرتارية حمدى الشناوى.

وكانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين بعد أن إستجابت لطلباتهم وسماع جميع شهود الاثبات والنفى وحجزتها للحكم بالقرار المتقدم.

جدير بالذكر أن المتهمين فى هذه القضية 28 متهما من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض فى نوفمبر الماضى الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامى بـ”إعدام كل من محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومى، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادى الإخوانى عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد”، وقررت إعادة محاكمتهم.

وفاة محمد مرسي

وفى وقت سابق، قررت المحكمة تأجيل جلسات الاستماع لمرافعة الدفاع في إعادة محاكمة 28 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “إقتحام الحدود الشرقية”، إبان ثورة 25 يناير لجلسة 1 يوليو، وكلفت النيابة العانة بإحضار شهادة وفاة المتهم محمد محمد مرسي العياط.

تابع مواقعنا