الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: “مودة” تنفذ أحدث فعالياتها بمعسكرات لتوعية شباب الجامعات بمطروح وحلوان

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/سبتمبر/2019 - 10:42 ص

نظم المشروع القومي لتأهيل المقبلين على الزواج “مودة” أحد مشروعات وزارة التضامن الاجتماعي الذى يستهدف مواجهة ظاهرة الطلاق أحدث فعالياته بتنظيم معسكرات توعية لشباب الجامعات، حيث نظم المشروع صباح اليوم معسكرًا تدريبىًا شارك به 190 طالب وطالبة من شباب 24 جامعة وذلك بمعهد إعداد القادة بحلوان.

وصرحت رمزة صدقي، مدير مشروع “مودة” أن المشروع يعمل على الحد من نسب الطلاق، من خلال تفعيل جهات فض المنازعات الأسرية للقيام بدورها في الحد من الطلاق ومراجعة التشريعات، التي تدعم كيان الأسرة، وتحافظ على حقوق الطرفين والأبناء، و يستهدف مودة الفئة العمرية من 18 إلى 25 عام.

بالإضافة إلى طلبة الجامعات والمعاهد والمجندين بوزارتي الدفاع والداخلية، و أيضاً المتزوجون المترددون علي مكاتب تسوية المنازعات والتواصل مع تلك الفئات عن طريق تنظيم حملة اتصال مباشر، لرفع الوعي وتغيير المفاهيم بين الشباب المقبل على الزواج.

التضامن : "مودة" تنفذ أحدث فعالياتها بمعسكرات لتوعية شباب الجامعات بمطروح وحلوان
التضامن : “مودة” تنفذ أحدث فعالياتها بمعسكرات لتوعية شباب الجامعات بمطروح وحلوان

وذلك عن طريق إعداد مادة علمية موحدة وتدريب الكوادر المنفذة للتدريبات وفى هذا الاطار يتم تنفيذ اليوم هذا المعسكر التدريبي بحلوان وقد شهد بداية الاسبوع الجارى تنفيذا معسكرا تدريبيا اخر بمطروح لمدة يوم شارك به 110 شاب وفتاة من شباب الجامعات بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان.

ومن جانبه اوضح د ايمن عبد العزيز المنسق التنفيذى لبرنامج مودة ان المعسكر الذى تم تنفيذه اليوم يستهدف توعية الشباب من خلال رفع الوعي لديهم بالمهارات الأساسية للحفاظ على كيان الأسرة واستقرارها حيث يتم عمل ورش عمل بين الشباب من خلال التعرف على الخلفيات لديهم عن الزواج من كافة النواحي.

التضامن : "مودة" تنفذ أحدث فعالياتها بمعسكرات لتوعية شباب الجامعات بمطروح وحلوان
التضامن : “مودة” تنفذ أحدث فعالياتها بمعسكرات لتوعية شباب الجامعات بمطروح وحلوان

والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة والأفكار المتوارثة عن بعض العادات التي أصبحت في المجتمع المصري ومواجة هذه العادات والأفكار، التي تساعد في خلق المشاكل بين الزوجين، وكيفية التعامل مع الطرف الآخر، من خلال تقبل الآخر والاحترام المتبادل بين الطرفين، والالتزام بالتعاون المتبادل بين الطرفين، مشيرا الى ان حالات الطلاق بلغت 211 ألف حالة سنويا وفقا لإحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء.

وأضاف عبد العزيز ان عملية التوعية في الجانب الاجتماعي تتضمن كيفية إختيار شريك الحياة من الطرفين وكيفية التواصل الجيد بين الزوجين كيفية التعامل مع المشكلات الأسرية داخل الأسرة مع عدم إفشاء الأسرار الخاصة بكل طرف من الزوجين. والجانب الصحي وماله من تأثير على الزواج من الصحة الانجابية كذلك الجانب الديني والإلتزام بالواجبات والمسئوليات التي نص عليها الدين من أحكام فترة الخطبة والأدوار والمسئوليات لكل من الطرفين وبعض الأخلاق التي بحثنا عليه الدين مثل تقبل الأخر والاحترام المتبادل والتعاون بين الزوجين والتغافل.

تابع مواقعنا