الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تفوز بعضوية تحالف الحزام والطريق لابتكارات علوم الفضاء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/سبتمبر/2019 - 02:30 م

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة فوز جامعة القاهرة بعضوية تحالف الحزام والطريق لابتكارات علوم الفضاء، وتسلمه درع العضوية، كما أعلن بدء المشاركة الفعلية بأنشطة أعضاء التحالف والتعاون العلمي بينها.

كما أعلن رئيس جامعة القاهرة اختيار الجامعة لإعداد الخطة الإستراتيجية للتحالف، فضلًا عن ترشيح استضافة الجامعة للمركز الإقليمي للتحالف، ووضع جامعة القاهرة على رأس القائمة لاستضافة المؤتمر العام للتحالف لعام 2020.

جامعة القاهرة في المركز الأول.. مؤشر البحث العلمي: مصر كرمت 2215 عالمًا خلال 60 عامًا

وقال “الخشت” إن مشاركة جامعة القاهرة في هذا التحالف تأتي في إطار دور الجامعة الريادي، وبما تمتلكه من أعرق مدرستين أكاديميتن في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وهما قسم علوم الفلك والفضاء والأرصاد الجوية بكلية العلوم، وقسم هندسة الفضاء والطيران بكلية الهندسة.

وأكد أن دخول مصر عصر الفضاء واستخداماته السلمية لم يعد رفاهية بل ضرورة حتمية ومسألة أمن قومي، خاصة مع دخول وكالة الفضاء المصرية حيز التنفيذ، واستضافة مصر لوكالة الفضاء الأفريقية وإسهاماتها في التنمية المستدامة.

وأكد أن عضوية الجامعة بهذا التحالف سوف تدعم بشكل كبير الحصول على الشراكات وتبادل الخبرات والمشروعات البحثية والتطبيقية والتي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن هذا من شأنه تعزيز مكانة جامعة القاهرة ورفع ترتيبها بين جامعات العالم، علاوة على المشاركة في البرامج الدولية بفرع الجامعة الدولي.

 

تابع مواقعنا