الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات: سلسلة جديدة من الأنشطة لدعم الشركات

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 07/سبتمبر/2019 - 03:39 م

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT خلال ورشة عمل تحديات تأمين تطوير التطبيقات Applications Security Challenges، بالتعاون معOWASP Foundation Inc.

يأتى ذلك بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين، عن سلسلة جديدة خلال الفترة المقبلة من الأنشطة لدعم الشركات والأعضاء للإمتثال للمتطلبات التقنية والتشريعية الخاصة بمقدمى خدمات تكنولوجيا المعلومات في إطار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلوماترقم 175 الصادر لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

شهدت ورشة العمل عدد من الأنشطة بهدف رفع الوعى ودعم بناء القدرات لفهم نظم تأمين تطوير التطبيقات وتوضيح الإلتزامات التي يفرضها قانون مكافحه جرائم الإنترنت علي الأفراد والشركات المتخصصة فى بناء التطبيقات، بالإضافة إلى توضيح سبل المشاركه ضمنفعاليات OWASP Africa.

وقال وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من الأنشطة والفعاليات المتخصصة في مجال رفع الوعي بقوانين ومستجدات صناعة أمن البيانات وحماية المعلومات لنفي بعهدنا في قيادة قاطرة التنمية للشركات المصرية المتخصصة من الأعضاء ونقل المستجدات العالمية.

موضحاً إن الإندماج مابين التكنولوجيا الحديثة ومختلف مناحي الحياة يتطلب منا مواكبة المتغيرات المتلاحقة من خلال نقل الخبرات الحديثة والوقوف على المستجدات العالمية واستعادة الريادة المصرية ذو المميزات التنافسية في أحد أبرز القطاعات الداعمة لمسيرة التحول الرقمي، حيث باتت التطبيقات المبتكرة هي المتحكم الأول في العديد من تفاصيل الحياة اليومية وأصبحت ذو تأثير مباشر على منظومة المواصلات والصحة والتعليم والخدمات المالية وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT تخطط خلال الفترة المقبلة لعقد 6 ورش عمل متخصصة تحت مظلة مبادرة القوانين للشركات المتخصصة في الصناعة ومقدمي الخدمات بمشاركة الخبراء المحليين والدوليين على مدار شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري.

تابع مواقعنا