الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مدبولي” يوجه بسرعة الانتهاء من جميع الإنشاءات لطرح المجمع الصناعي على المستثمرين بالمنيا

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/سبتمبر/2019 - 05:26 م

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، خلال زيارته اليوم إلى محافظة المنيا، مشروع إنشاء مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمطاهرة التابع لهيئة التنمية الصناعية.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح حول المجمع من جانب المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة وقام بجولة في أقسامه.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن المجمع يتم تنفيذه على مساحة ٨٠ ألف متر مسطح، ومن المخطط أن يضم ٦٨ وحدة صناعية، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروع تصل الى ٨٥%، حيث تم تنفيذ ٩٠% من أعمال الكهرباء، وتم تسليم نقاط ربط شبكة المياه والصرف الخارجية، ويتبقى رصف الشوارع وتنسيق الموقع.

وطالب مدبولى، بسرعة الانتهاء من جميع الانشاءات والمرافق لطرح المجمع الصناعى على المستثمرين الصناعيين.

مشيدًا بالمرأة العاملة.. “مدبولي” يزور مستشفى المنيا للتأمين الصحي ويجري حوار مع التمريض

وفي وقت سابق، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة مستشفى المنيا للتأمين الصحي، وذلك بصحبة وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والنقل، ومحافظ المنيا، وعدد من مسئولي المحافظة والقيادات التنفيذية بها.

وبدأ رئيس الوزراء زيارته للمستشفى بتفقد الأقسام المختلفة بها، والتي تم افتتاحها في عام 2005 على مساحة 1710 م2، وفي هذا الصدد أوضح مدير المستشفى أن المستشفى تسهم في تقديم رعاية طبية وعلاجية متميزة من حيث البنية التحتية وكفاءتها ومسايرتها للتطور العلمي، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى 230 سريراً و8 غرف للعمليات، بالإضافة إلى  8 غرف للحضانات مجهزة بجهاز تنفس صناعى، وغيرها من الاجهزة .

وأشار إلى أن المستشفى تضم أقسام: الباطنة العامة، والعمليات بأنواعها المختلفة، كما تشمل جراحات: الرمد والعظام والتجميل، والجراحة العامة، والعمود الفقري، وجراحات الأورام والأنف والأذن والنساء والتوليد، بالإضافة إلى قسم استقبال الطوارئ، وعيادة علاج الأورام، وتضم المستشفى قسماً للأطفال – المبتسرين، وقسما آخر لعناية القلب والتخدير.

وأوضح أن المستشفى تضم خدمات أخرى منها لجنة الأورام، ولجنة القلب (كبار وصغار) والأشعة وفروعها، بالإضافة إلى المعمل المركزي ووحدة PCR  فيروسات وكيمياء، كما يتم تجهيز وحدة أسنان لذوي الاحتياجات الخاصة لخدمة أهالي محافظات الصعيد امتدادا من بني سويف وحتى أسوان، إضافة إلى وحدة معالجة الالتهاب الكبدي “فيروس سي”.

تابع مواقعنا