الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسئول القهوة في البيت الأبيض مرشحًا لمنصب المبعوث الأمريكي الجديد للسلام في الشرق الأوسط

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/سبتمبر/2019 - 11:52 ص

أعلن الرئيس دونالد ترامب، أن المبعوث الأمريكي الجديد للسلام في الشرق الأوسط هو مساعد إداري للبيت الأبيض يبلغ من العمر 30 عامًا، يدعى آفي بيركوفيتش، خلفًا لـ”جاسون جرينبلات” المحامي العقاري السابق للرئيس ترامب، الذي أعلن نيته للتنحي عن المنصب مؤخرًا، والذي يعتبر أحد أبرز العناصر الذي ترددت أسمائهم فيما يعرف بـ”صفقة القرن”.

تخرج بيركوفيتش من كلية الحقوق بجامعة هارفارد في عام 2016، وليس لديه أي خبرة في السياسة الخارجية، وانضم إلى حملة ترامب في عام 2016.

ووقلت صحيفة تليجراف تأكيد بيركويتز في عديد من المواقف أن واجباته الرئيسية هي “الخدمات اللوجستية اليومية مثل الحصول على القهوة وتنسيق الاجتماعات”، وذلك نقلًا عن المتحدثة السابقة باسم البيت الأبيض هوب هيكس.

وقال صاحب عمل سابق على تويتر إن السيد بيركوفيتش “لم يكن مثيرًا للإعجاب للغاية ويحتاج إلى قبضة كبيرة للتعامل مع المهام البسيطة، لكن السلام في الشرق الأوسط؟ وصفه خبير آخر من الدول العربية بأنه “متدرب مجيد”.

وقال المستشار السابق للشرق الأوسط بوزارة الدفاع الأمريكية ياسمين الجمل لصحيفة تليجراف إن التعيين “يدل على عدم الجدية” في مقاربة الإدارة لخطة السلام وهيمنة كوشنر الكاملة على العملية. “إنهم حتى لا يتظاهرون بخلاف ذلك عن طريق تعيين شخص مؤهل كمبعوث”.

أثار آخرون مخاوف من أن السيد بيركوفيتز ، مثل السيد غرينبلات أمامه والسيد كوشنر ، يهودي صهيوني ، مما قد يؤدي إلى تصور التحيز في أي مفاوضات سلام مع المسؤولين الفلسطينيين. عند إعلان السيد غرينبلات عن مغادرته ، شكره ترامب على “تفانيه لإسرائيل”.

تابع مواقعنا