الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف عن فترة حكم الإخوان: “الهواة لو مسكوا البلد كانوا هيضيعونا”

القاهرة 24
سياسة
السبت 07/سبتمبر/2019 - 03:40 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مصر كانت ستضيع على يد الإخوان،ولكن الله سبحانه وتعالى يحميها، مؤكدًا: “الهواة لما مسكوا البلد كانوا هيضيعوها.. والحمد لله إن ربنا أنقذنا”.

وأضاف وزير الأوقاف خلال مؤتمر صحفي تحضيري للمؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف تحت عنوان: “فقه بناء الدول – دراسة فقهية عصرية”،أنه يجب مساندة الحاكم العادل.

جامعة دمنهور تكرم وزير الأوقاف لنشره الفكر الإسلامي الصحيح

وقال :”إذا لم نساند الحاكم العادل سنُبتلى بشخص ظالم.. فمساندة الحاكم العادل مطلب شرعي ووطني وديني وإنساني”.

وأردف:”اننا نحتاج لكل متخصص ففى حالة الحرب نحتاج جيش على الجبهة وجيش مدني من المتخصصين يخدم الحياة المدنية وكل منا جندى في مكانه”.

استعدادًا لملتقى سانت كاترين للتسامح الديني.. وزير الأوقاف يستقبل محافظ جنوب سيناء

وتابع: “الجيش محتاج جيش داخلي، فهناك فرق النفير مهمتها الدفاع عن الوطن فالجيش ابن الشعب ودور كل واحد يكون جندي في مكانه لنصبح دولة متكاملة”.

وفي سياق آخر، كرمت جامعة دمنهور، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تقديرًا لجهوده الدعوية، ونشر الفكر الإسلامي الصحيح، وخدمه المجتمع.

وسلم الدكتور صالح عبيد، رئيس الجامعة، بوجود عددًا من قيادات الجامعة، درع الجامعة لوزير الأوقاف، مشيدًا بالتعاون بين الوزارة ممثلة في مديرية أوقاف البحيرة وبين الجامعة، مؤملًا في مزيد من التعاون بين الوزارة والجامعة في خدمة وطننا العزيز، وهو ما رحب به وزير الأوقاف وأكد عليه.

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إننا يجب أن نتذكر ولا ننسى أن جميع الجماعات المتطرفة وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية تقف في خندق واحد هو خندق التطرّف والتشدد والمتاجرة بالدين.

وأضاف وزير الأوقاف، أن هذه الجماعة الإرهابية هي الحاضنة الكبرى لكل جماعات التطرّف والمفرخة الرئيسية لعناصر التشدد، كما يجب ألا ننسى أيضًا ما قامت به الجماعة عبر تاريخها الأسود ولا زالت تقوم به من عمليات إرهابية، لا تألو على دين ولا وطن ولا إنسانية، فقد أعمتهم مطامعهم فانتهجوا نهج الاستحلال: استحلال القتل والتخريب، والتستر بالتقية.

تابع مواقعنا