الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولايات أمريكية تحقق مع فيس بوك وجوجل بشأن انتهاكات القانون

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 07/سبتمبر/2019 - 12:10 م

أعلنت مجموعتان من ممثلي الإدعاء في ولايات أمريكية عن تحقيقين منفصلين بشأن انتهاكات محتملة لقانون مكافحة الاحتكار تشمل شركات كبرى للتكنولوجيا مثل جوجل وفيس بوك.

ويركز التحقيق الأول، الذي تقوده نيويورك ويشمل سبع ولايات أخرى ومنطقة كولومبيا، على فيسبوك، ولم يحدد التحقيق الثاني الذيأعلنته تكساس، ومن المرجح أن يشمل ما يصل إلى 40 ولاية أخرى الشركات المستهدفة لكن من المتوقع أنه يركز على جوجل.

“فيس بوك” يعترف بخرق داخلى وطباعة ملايين من أرقام هواتف مستخدميه

وقالت ليتيتيا جيمس المدعية العامة لولاية نيويورك في تغريدة على تويتر “أنا أطلق تحقيقا بشأن فيسبوك لتقرير ما إذا كانت أفعالها قد عرضت بيانات للمستهلكين للخطر أو خفضت جودة خياراتالمستهلكين أو زادت أسعار الإعلانات”.

وأضافت قائلة “يجب على أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالمأن تتقيد بالقانون”، فيماقال مكتب المدعي العام لولاية تكساس كين باكستون إنه يقود تحقيقا بشأن شركات كبرى للتكنولوجيا، لكنه لم يذكر اسماءها.

وأبلغ مصدر مطلع رويترز أن من المتوقع أن يركز ذلك التحقيق، الذي من المرجح أن يشمل المدعين العموميين لأكثر من 40 ولاية، على جوجل.

وعلى المستوى الاتحادي تجري وزارة العدل ولجنة التجارة الاتحادية تحقيقات تشمل فيسبوك وجوجل وأبل وأمازون بشأن انتهاكات محتملة أيضا لقانون مكافحة الاحتكار.

تابع مواقعنا